أخبار الآن | حلب – سوريا – (سمارت)

سيطر "مجلس منبج العسكري"، اليوم ، على قرية الخطاف شرق مدينة منبج بحلب بعد مواجهات مع تنظيم داعش ، حيث تعتبر هذه القرية الأخيرة التي كانت تحت سيطرة الثاني من الجهة الشرقية للمدينة. وأوضح المراسل، أن الاشتباكات بين "مجلس منج" وتنظيم "داعش " تركزت بحي القملق شمال الصوامع، وقرب بازار البرتول من الجهة الجنوبية للمدينة، مضيفاً أن "هذه المناطق تقع في مداخل المدينة، المحاصرة من جميع الجهات".

قوات مجلس منبج العسكري تحرر صوامع الحبوب جنوبي مدينة منبج

وساندت طائرات التحالف الدولي عناصر "مجلس منبج العسكري" التابع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" بمعارك السيطرة على القرية. وكانت قوات "مجلس منبج العسكري" التابع لقوات سوريا الديمقراطية، سيطرت يوم أمس على صوامع منبج جنوب المدينة، ودوار الشرعية غربها، ضمن الحملة العسكرية المستمرة ضد تنظيم داعش من بداية حزيران الجاري.
 

أعلنت قوات مجلس منبج العسكري تمشيط صوامع الحبوب بشكل تام  بعد تحريرها من احتلال داعش عقب حصار دام اسبوع.  وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس شيرفان درويش في تصريح لأخبار الآن، بأن قوات سوريا الديموقراطية التي تشكل قوامها قوات حماية الشعب الكريدية، مستمرة في تحرير منبج، وتعمل على تأمين طريق آمن لخروج المدنيين وتوفير الحماية لهم. 

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان معارك عنيفة دارت بين قوات سوريا الديموقراطية وداعش داخل منبج لاول مرة منذ حصار هذه القوات للمدينة. واضاف ان تقدم سوريا الديموقراطية سيقطع الطريق الرئيسي لاتصال داعش بالعالم الخارجي وهو ما سيمهد الطريق اما مهاجمة الرقة معقل التنظيم الرئيسي في سوريا.