أخبار الآن | منبج – سوريا – (صحف)

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان معارك عنيفة تدور بين قوات سوريا الديموقراطية وداعش داخل منبج لاول مرة منذ حصار هذه القوات للمدينة.

وذكر المرصد ان تقدم سوريا الديموقراطية سيقطع الطريق الرئيسي لاتصال داعش بالعالم الخارجي وهو ما سيمهد الطريق اما مهاجمة الرقة معقل التنظيم الرئيسي في سوريا.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية دخلت مدينة منبج احد معاقل داعش في محافظة حلب، وذلك عقب سيطرتها على قرية تبعد كيلومترا واحدا عن مدينة منبج من الجهة الجنوبية الغربية، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية منذ 31 ايار/مايو معارك عنيفة ضد تنظيم داعش للسيطرة على مدينة منبج، احدى ابرز معاقل داعش في المحافظة، وتمكنت الاسبوع الماضي من تطويق المدينة وقطع طرق امداد التنظيم الى مناطق اخرى تحت سيطرته ونحو الحدود التركية.

لكن اتباع داعش استراتيجية التفجيرات الانتحارية والمفخخات يعيق تقدم قوات سوريا الديموقراطية بشكل سريع الى داخل منبج.

واوضح عبد الرحمن ان المواجهات بين الطرفين باتت على تخوم منبج من الجهات الجنوبية والشمالية والغربية، لافتا الى ان "قوات سوريا الديموقراطية تقوم بعملية قضم تدريجي للقرى والمزارع الموجودة في محيط منبج بهدف تضييق الخناق على مقاتلي داعش المحاصرين داخل المدينة".

على جبهة اخرى في محافظة حلب، قتل ستة اشخاص بينهم طفلة الخميس جراء قذائف اطلقتها الفصائل المعارضة على حيي الخالدية وشارع النيل في الجزء الغربي تحت سيطرة قوات النظام في مدينة حلب وفق المرصد السوري.

قوات سوريا الديمقراطية تدخل مدينة منبج في حلب

داعش يتغلغل في صفوف المدنيين لصد الهجوم على منبج