أخبار الآن | حلب – سوريا – (متابعات)

سيطر مجلس منبج العسكري اليوم على 3 قرى وعدد من المزارع جنوب مدينة منبج بريف حلب الشرقي، وذلك بعد اشتباكات مع داعش استمرت لساعات،  بالتزامن مع قصف للطائرات الحربية التابعة للتحالف على القرى المحيطة بالمدينة .

وشن المجلس هجوما على داعش من ثلاثة محاور، ودارت اشتباكات بين الطرفين استمرت لساعات، استطاعت فيها قوات المجلس المدعومة من قوات سوريا الديمقراطية  التقدم والسيطرة على تلة الحطابات، الموازية لقرية الحاج عابدين والواقعة في الجهة الجنوبية لمدينة منبج.

فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، من الجهة الجنوبية لمنبج، استطاع المجلس فيها  استرجاع قرية العوسجلي،  بعدما خسرتها أمام قوات التنظيم قبل أيام.

وفي الجنوب الشرقي لمدينة منبج، جرت اشتباكات  استطاعت الأخيرة بعدها السيطرة على مزرعة الحمدون وما يحيط بها، وانسحاب التنظيم للنقاط الخلفية.

وفي شمال مدينة منبج، دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط قرية الزنقل، وسط قصف من طيران التحالف الدولي استهدف القرية.

في السياق قصفت الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي، أطراف مدينة منبج حيث استهدف القصف كلاً من المدرسة الثانوية الزراعية، ما أدى لتدميرها بالكامل، والمطاحن الواقعة جنوب المدينة.