أخبار الآن | ريف حمص – سوريا (وكالات)

قتل طياران روسيان، بتحطم طائرتهما التابعة للقوة الروسية الموجودة في سوريا، في حمص وسط البلاد، صباح الثلاثاء، ونفت وزارة الدفاع الروسية تعرض المروحية لإطلاق نار قبل تحطمها، فيما لم ترد أنباء من طرف المعارضة السورية تفيد بإسقاط طائرة حتى الآن، ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها: إن "طيارين قتلا في تحطم مروحية (مي-28) تابعة لسلاح الجو الروسي في ريف حمص بسوريا".

وأوضحت الدائرة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أن الحادث وقع في الساعة 01:29، فجر الثلاثاء، في محيط مدينة حمص، وتابعت: "حسب التقرير من مكان الكارثة، لم تتعرض المروحية لعملية إطلاق نار". 

وأكدت الدفاع الروسية نقل جثتي الطيارين إلى قاعدة حميميم الجوية، حيث ترابط الطائرات الحربية المشاركة في العملية الروسية الجوية في سوريا.

ويهزّ حادث الطائرة "مي-28"، والتي تعرف باسم "صائد الليل"، ودخلت الخدمة عام 2013، قبل عامين فقط، ما يعني أنها أحدث أنواع السلاح الروسي، يهزّ من صورة السلاح الجوي الذي تباهي به موسكو، وتعمل ماكينتها الإعلامية طوال الوقت على التفاخر به.

الطائرة هي مروحية هجومية، مخصصة للبحث وتدمير الأهداف الجوية ذات السرعات المحدودة، بالإضافة إلى القضاء على المشاة في ظروف اشتباكات كبيرة بين الدبابات وعربات مدرعة أخرى، ومن مميزاتها، طبقاً لموقع روسيا اليوم، القدرة الفائقة على المناورة، وإمكانية استخدامها ليلاً ونهاراً، والقدرة النارية العالية.