أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( يمان شواف)

 

أكد أبو جليبيب المنشق عن تنظيم داعش لأخبار الآن أن مقتل أبو عمر الشيشاني أثّر بشكل سلبي على الحالة النفسية لعناصر داعش. وأضاف أبو جليبيب أن أبو عمر يعتبر مهندسَ العمليات العسكرية للتنظيم وشكل اغتياله ضربة قوية للتنظيم، ولم يستبعد أبو جليبيب أن يكون مقتل الشيشاني بسبب الخلافات بين قيادات تنظيم داعش.

على الرغم من نفي وسائل الإعلام  المقربة من داعش لخبر قتل ابي عمر الشيشاني   الا ان انصار داعش عبر وسائل التواصل الإجتماعي يعيشون حالة صدمة بعد تأكيد المعلومات بشأن قتله.
فتوقيت قتل الشيشاني يأتي في وقت  يعاني داعش من خسارة  قيادييه الواحدَ تلو الآخر و تتقلص يوما  بعد يوم مساحة  الاراضي التي يحتلها ..

فالشيشاني قتل اثناء محاولته الفاشلة للدفاع عن الشدادي ضد قوات  سوريا  الديمقراطية  .
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل ما يسمى بوالي حمص، التابع  لداعش، الملقب بحسان عبود. وأكدت المصادر أن عبود، قتل قبل أيام خلال اشتباكات درات مع قوات النظام في منطقة خناصر بريف حلب.

واضاف المرصد إن قوات الأسد تقدمت في عدة قري بعد المعارك التي أدت إلى خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
ويعتبر حسان عبود من قادة داعش البارزين حيث شارك في عشرات العمليات والمعارك التي خاضها التنظيم، وكان أبرزها إحتلال  مدينتي السخنة وتدمر وسجنها ومطارها العسكري في ريف حمص في أيار/مايو عام 2015، ولاحقاً في معركة خناصر مطلع آذار/ مارس الجاري، حيث أصيب هناك، وفارق الحياة أمس متأثراً بهذه الإصابة.