أخبار الآن | طرابلس – ليبيا (أ ف ب)

قتل عشرة من مقاتلي داعش في اشتباكات في مدينة سرت الليبية الاحد، بحسب ما اعلنت قوات البنيان المرصوص التي تحاصر مقاتلي التنظيم  في حي واحد في المدينة الساحلية. وقتل هؤلاء المسلحين بينما كانوا يحاولون التسلل والهروب فيما تحاول بقية منهم  من الفارين من أرض المعركة مطاردة سرايا سرايات البنيان المرصوص.       

 وقالت قوات البنيان المرصوص في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "قواتنا تتقدم في الحي رقم 3 وتبيد مجموعة من عصابة داعش كانوا يحاولون التسلل والهروب. واضافت انها احصت ما لا يقل عن 10 جثث للدواعش فيما تطارد سرايا قواتنا مجموعة اخرى من الدواعش الفارين من أرض المعركة.
              
وقبيل اندلاع اشتباكات الاحد، قامت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الليبي الموالي لحكومة الوفاق بتنفيذ ست "طلعات جوية قتالية" مهدت "لتقدم قوات المشاة في الحي السكني رقم 3" في شرق سرت (450 كلم شرق طرابلس).
              
واطلقت  عملية البنيان المرصوص في 12 ايار/الماضي لتحرير سرت من التنظيم المتطرف الذي احتلها في حزيران/يونيو 2015. وقتل في العملية منذ انطلاقها اكثر من 450 من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق واصيب نحو 2500 عنصر اخر بجروح بحسب مصادر طبية. وليس هناك احصائية لقتلى داعش. 
              
وتحظى قوات البنيان المرصوص بمساندة جوية امريكية حيث نفذت طائرات سلاح الجو الامريكي 177 ضربة بين الاول من اب/اغسطس و29 ايلول/سبتمبر. وسيشكل سقوط سرت ضربة موجعة للتنظيم المتطرف الذي يتعرض لسلسلة من النكسات في العراق وسوريا.

 

إقرأ أيضاً

البنيان المرصوص: تأخر الحسم بسرت بسبب استخدام داعش المدنين كدروع

قوات البنيان المرصوص الليبية تستانف معركة استعادة سرت