أخبار الآن | باريس – فرنسا – (وكالات)

أفادت صحيفة فرنسية محلية، بأن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، قال إنه لا يعتزم تخفيف الضغط عن روسيا بسبب دعمها لنظام الاسد في سوريا ضد المعارضة المسلحة، ولكنه ما زال مستعداً للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث الحرب الدائرة.

كان بوتين ألغى زيارته المزمعة لباريس في 19 أكتوبر(تشرين الأول)، بعد أن قال هولاند إنه لن يجتمع به إلا للحديث بشأن سوريا.

وقال هولاند في مقابلة نشرت مساء اليوم الأحد: "فلاديمير بوتين لا يريد أن يبحث موضوع سوريا بجدية. وأنا مستعد في أي وقت. ولكن لن أخفف الضغط".

وأضاف أن الأولوية المطلقة هي لوقف القصف ووقف إطلاق النار وقضية المعونات الإنسانية وبدء المفاوضات.

وكان وزير الخارجية الفرنسية جان مارك ايرولت,  طالب بداية الشهر الجاري, المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات "صارمة" في التعامل مع روسيا المساهمة بقصف حلب التي وصفها بالـ "شهيدة".

وأضاف الرئيس الفرنسي أن الأولوية المطلقة هي لوقف القصف ووقف إطلاق النار وقضية المعونات الإنسانية وبدء المفاوضات.
 
وكان بوتين قد ألغى زيارته المزمعة لباريس في 19 تشرين الأول بعد أن قال أولوند إنه لن يجتمع به إلا للحديث بشأن سوريا.
وسبق لوزير خارجية فرنسا جان مارك أيرولت، ان قال يوم الاثنين الماضي، أن الرئيس فرانسوا هولاند سيأخذ في الاعتبار الوضع في مدينة حلب السورية حينما يقرر ما إذا كان سيلتقي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما يزور باريس يوم 19 تشرين الأول الجاري.

وتواجه روسيا انتقادات واتهامات حول قيامها باستهداف حلب, وسط مطالبات دولية لها بممارسة "ضغوطات" على نظام الاسد من اجل وقف اعمال القتال والعنف.

المزيد من الأخبار:

بلدة دابق السورية تحضر بقوة في رؤية المتشددين لنهاية العالم

حقيقة مايجري في مركز البحوث العلمية وخطره على حي برزة الدمشقي