أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

دَمرت غارة للتحالف الدولي ، ما وصفه ضابط عراقي بأكبر موقع لأعداد السيارات المفخخة التي يستخدمها متشددو تنظيم داعش في العراق . وقال عقيد في الجيش العراقي إن الموقع الذي دمرته الغارة عند مدخل مدينة الحويجة شمال شرق العاصمة بغداد ، هو الأكبر للتنظيم  في العراق. وتعتبر السيارات المفخخة من أكثر الوسائل دموية التي يستخدمها داعش ضد المدنيين والقوات الحكومية على حد سواء، منذ ظهوره على الساحة العراقية.

 كما كشف مصدر أن الموقع كان يستخدمه داعش لتفخيخ سيارات بينها سيارات هامفي مصفحة، مشيرا إلى سقوط قتلى في صفوف المتشددين بالغارة.

وكان تقرير قيادة التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، قد أشار إلى أن التحالف نفذ غارة "قرب الحويجة على موقع متفجرات توضع في سيارات" تابع لداعش.

وتعتبر السيارات المفخخة من أكثر الوسائل دموية التي يستخدمها داعش ضد المدنيين والقوات الحكومية على حد سواء، منذ ظهوره على الساحة العراقية.
وذكر مصدر مطلع في قيادة الفرقة التاسعة التابعة للجيش العراقي لمراسل سكاي نيوز عربية، أن القوات المشتركة باغتت مسلحي داعش بعملية نوعية غرب مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين وقتلت 50 مسلحا، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات المصفحة.

وأشار المصدر إلى أن العمليات ما تزال مستمرة خاصة أن تنظيم داعش قد نجح في السيطرة على منشأة المثنى، وهي إحدى منشآت هيئة التصنيع العسكري المنحلة.

ولا تزال العمليات جارية للقضاء على مسلحي التنظيم المتحصنين داخل المنشأة، بحسب المصدر.

إلى ذلك، نفذ طيران التحالف الدولي غارة على رتل لمسلحي تنظيم داعش كان في طريقه من قضاء الحويجة جنوبي محافظة كركوك إلى محافظة صلاح الدين، مما أسفر عن خسائر في الأرواح والمعدات.

وقال مصدر عسكري عراقي إن الغارة أدت إلى مقتل وجرح ما لا يقل عن عشرين مسلحا، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات المصفحة كان التنظيم يستخدمها لنقل مسلحيه.