أخبار الآن | أ ف ب – باريس – فرنسا ( تحرير: بلال الفارس) 

اعلن الناطق باسم الخارجية الفرنسية الاثنين ان فرنسا تحضر لاجتماع حول سوريا الثلاثاء في باريس يشمل أبرز الاطراف الاقليمية.

وقال رومان نادال في بيان نشر بالبريد الالكتروني "نعمل على تنظيم اجتماع جديد يشمل ابرز الاطراف الاقليمية هذا الثلاثاء في باريس".              

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اعلن الجمعة الماضية انه يريد عقد لقاء يضم نظراءه الغربيين والعرب لبحث الازمة السورية.           

وقال في نفس يوم انعقاد اجتماع في فيينا بين وزراء خارجية روسيا وتركيا والولايات المتحدة والسعودية في غياب فرنسا "لقد وجهت دعوة الى اصدقائنا الالماني والبريطاني والسعودي والاميركي واخرين لعقد اجتماع الاسبوع المقبل في باريس في محاولة لدفع الامور قدما".
              
وردا على سؤال حول وجود نظيره الروسي سيرغي لافروف في اجتماع باريس قال "كلا، لا اعتقد ذلك". واضاف "سيكون هناك اجتماعات اخرى نعمل فيها مع الروس".
              
واوضحت اوساطه انذاك ان الوزيرين التركي والسعودي سيأتيان الى باريس لكن لم تتم دعوة ايران، وقالت الخارجية الاثنين ان "فابيوس يعمل من اجل ايجاد تسوية سياسية للازمة في سوريا".
              
واضاف نادال "لقد اجتمع عدة مرات في الايام الماضية مع نظرائه الاجانب وخصوصا الاميركي والاردني والسعودي وكذلك مع الامين العام للامم المتحدة"، كما استقبل الجمعة مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى سوريا ستافان دي ميستورا