أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب) 

قالت القيادة المركزية الأميركية إنها نفذت غارات جوية هي الثالثة من نوعها منذ بداية أغسطس ضد "مجموعة خراسان" المتشددة المرتبطة بالقاعدة.

وأوضحت إن الجماعة في سوريا كانت تخطط لمهاجمة أوروبا والولايات المتحدة وحلفائها، ورفض المسؤولون الادلاء بتفاصيل اضافية عن الغارة الجوية، وهي الاخيرة في سلسلة غارات شنت على هذه المجموعة التي يقول المسؤولون الاميركيون انها تضم مقاتلين من القاعدة وجبهة النصرة، الفرع السوري للقاعدة.

ونقلت "فرانس برس" عن الكولونيل باتريك رايدر "يمكننا التأكيد أن الطيران الأميركي ضرب هدفا في سوريا في وقت سابق الخميس مرتبطا بشبكة من عناصر سابقين في القاعدة يسمون مجموعة خراسان.

وفي السادس من نوفمبر الجاري أغارت المقاتلات الأميركية على "مجموعة خرسان". وأوضحت القيادة المركزية  حينها إن من ضمن أهداف الضربة ديفيد دروجون وهو متشدد مولود في فرنسا، ويصفه بعض المسؤولين الأميركيين بأنه صانع قنابل للجماعة.

واضاف "سنواصل اتخاذ كل التدابير الضرورية لتفكيك مشاريع الاعتداءات على الولايات المتحدة".

وسبق ان استهدفت الولايات المتحدة "مجموعة خراسان" مرتين: الاولى في ايلول/سبتمبر في مستهل حملة الضربات الجوية في سوريا ضد تنظيم داعش المتطرف والتي بدأت في 23 من الشهر المذكور، والثانية الاسبوع الفائت حين استهدف الطيران الاميركي خبير المتفجرات الفرنسي في المجموعة دافيد دروجون.

وظلت "مجموعة خراسان" غير معروفة حتى رصدتها الاستخبارات الاميركية في ايلول/سبتمبر. ويؤكد البيت الابيض انها تضم عناصر في القاعدة من افغانستان وباكستان توجهوا الى سوريا.

وتخشى الدول الغربية ان تكون المجموعة تعد لهجمات داخل اراضيها.

واضافة الى هذه الضربات الثلاث ضد "مجموعة خراسان"، ركز التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غاراته على تنظيم داعش في العراق وسوريا بحيث شن اكثر من 800 ضربة جوية منذ بدء الغارات في العراق في الثامن من آب/اغسطس.