أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

 
نقلت وكالة الأناضول التركية تصريحات للعقيد "عبد الجبار العقيدي" قال فيها أن "200 من مقاتلينا دخلوا عين العرب فجر اليوم عبر الأراضي التركية".

وكان العقيد عبد الجبار العكيدي، أعلن مؤخراً عن قيادته لحملة عسكرية، مشكّلة بين عدة فصائل ثورية، وقوامها أكثر من ألف جندي، للتوجه إلى بلدة عين العرب (كوباني) لقتال تنظيم "داعش ".

في تعليقه على الموضوع قال لأخبار الان من الحدود السورية التركية  الصحفي  جوان سوز قال ان مصادر عسكرية للجيش الحر قالت ان عدد المقاتلين الذين دخلوا الى مدينة عين العرب كوباني هم فقط اربعين مقاتلاً من كتيبة صلاح الدين ويوسف العظمة وليس 150 مقاتلا , واضاف  سوز ان قوات البيشمركة وصلت من إقليم كردستان إلى مشارف مدينة عين العرب كوباني وهم على الجانب الاخر من الحدود التركية بأنتظار الدفعة الثانية وعدد المقاتلين الأكراد من البشمركة هم 155 مقاتلاً مع اسلحة شبة ثقيلة سيصلون خلال الساعات القادمة الى مدينة سروج الحدودية مع عين العرب كوباني .

اما ميدانياً في عين العرب كوباني قالت الصحفي  جوان سوز هناك إشتباكات عنيفة بين وحدات حماية الشعب الكردية و كتائب الجيش الحر ضد تنظيم داعش في المربع الأمني وفي المنطقة الصناعية وايضاً على طريق حلب في المدخل الجنوبي من مدينة عين العرب كوباني كما شن طيران التحالف الدواي اليوم غارتين على محيط حي الصناعة في شمال شرق مركز مدينة عين العرب .