عاجل

حصري: وثائق تظهر أن مجموعة خراسان هي نفسها مجموعة الذئب التابعة للنصرة

أخبار الآن | حلب - سوريا - (جنان موسى)


منذ استهدافِهم بالغارات الجوية الأمريكية في سوريا، يتحدثٌ العالمُ كلُّه عن المجموعة التي سمَّاها الأمريكيون "خُراسان". تحدثتُ منذ قليل مع موفدَتِنا جنان موسى التي لديها معلوماتٌ أكثرُ عن هذه المجموعة ، وذلك بعد ان تمكنت من الحصول على صورٍ ووثائقَ خاصةٍ من مقارِّ المجموعةِ التي استهدفتها الطائراتُ الأمريكية 
 
مازالتِ المجوعةُ التي سمتها الولاياتُ المتحدةُ خُراسان لغزًا للعالم. ما نعرفُه عن المجموعة هي المواقعُ الذي قصفتها الطائراتُ الامريكيةُ ، وخبرُ قَتْلِ القناص أبو يوسف التركي ، وأبو هاجر المصري خلال القصفِ وهما من أهم قادةِ القاعدة في سوريا.
تمكنتْ قناةُ الآن من الوصول إلى أحدِ مواقعِ المقارِّ المدمرةِ لما تُعرفُ بمجموعة خُراسان في ريف المهندسين في ريف حلب . وللمرة الأولى تمكنا من التحقق من المباني المقصوفةِ والتقاطِ الصورِ بينَ الانقاض.
الصورةُ الأولى هي صورةٌ عامةٌ لأحدِ المقارِّ الذي ضربته الطائراتُ الامريكية.
كما ترونَ، دُمِّرَ تماما .
في صورة أخرى، نرى زِيًا عسكريًا بين الأنقاض.
وهذه سيارةٌ دُمِّرتْ تماما .
وهنا وجدنا بعضَ الكتبِ الدينية: بعضُها باللغة العربية وواحدٌ باللغة التركية تحت عنوان: فِقْهُ الجهاد.
بين الانقاضِ أيضا ملصقٌ لأعلام جميعِ دولِ العالم. كتب أحدُهم بجانب العلمِ السوري "تنظيمَ القاعدة في سوريا" وبجانب العلمِ المصري "تنظيمَ القاعدةِ في مصر".
هذه صورةٌ أخرى مهمةٌ لنفقٍ تحتَ الأرض قربَ أحدِ المقارِّ التي استهدفتها الغارات .
ولكنَّ أهمَّ ما وجدناهُ في أحدِ المقارِّ في ريف المهندسين هو هذه القائمةُ. فيها اربعةَ عَشَرَ اسمًا. وَفقا للوثيقة فان ثلاثةَ عشَرَ شخصًا منهم ينتمون إلى مجموعة الذئب في جبهة النصرة. أبو يوسف التركي، قناصُ جبهة النصرة الشهيرُ، كان يقودُ هذه المجموعةَ وقد قُتِل جراءَ القصفِ الأمريكي على مقره.
الاسماءُ في القائمة تبينُ أن أربعةً من المقاتلين يحملون الجنسيةَ التركية . واثنينِ من مِصر، واثنينِ من اليمن، واثنين من تونس، فضلا عن فلسطيني واحدٍ وصربيٍ واحد وقوقازي واحد.
المصادرُ تقولُ إن هولاءِ الثلاثةَ عشْرةَ من مجموعة الذئب كانوا جميعا مستقرين في ريف المهندسين وتحديدًا في المقر الذي قصفته الطائراتُ الأمريكية. تماما مثلُ زعيمِهم ابو يوسف التركي، يعتقدُ أن بعضَ الاسماءِ المذكورةِ في القائمة قُتِلوا خلال الغاراتِ الجوية.
بناءً على هذه الصورِ والوثائقِ نستطيعُ استنتاجَ ما يلي: إن ما يُعرفُ باسم مجموعةِ خُراسان، هي في الواقع مجموعةُ الذئبِ ومجموعاتٌ أخرى من المقاتلين الأجانبِ ضمن جبهةِ النصرة.
شاهدوا معي هذا الفيديو الموجودَ على النت لمجموعةِ الذئب.
مجموعةُ خراسان هم أفرادُ تنظيم القاعدة غيرُ السوريين الذين لديهم خبرةٌ قتاليةٌ في باكستانَ وأفْغانستانَ وهم الآنَ في سوريا يقاتلون تحتَ رايةِ جبهةِ النصرة.
ووَفقًا للمصادر، استُهدفت ثلاثةُ أهدافٍ في ريف المهندسين: هي فيلتانِ ومعسكرٌ تدريبيٌ واحدٌ ولم تَقصفِ الطائراتُ الامريكيةُ سبعَ فيلاتٍ أخرى في المِنطقة تابعةٍ لجبهة النصرة. قُتل في القصف قرابةُ خمسين مقاتلا من النصرة وتمكنَ نحوُ مئتين من الهَرَب .
في ريف المهندسين لم تقعْ أيُّ خسائرَ في صفوف المدنين خلافًا لما حَدَثَ في مواقعَ أخرى استهدفتها الطائراتُ الحربية .

Ever since they were targeted by American airstrikes in Syria, the whole world is talking about, what the Americans have called, the Khorasan group. Jenan Moussa now has gotten exclusive images and documents on this.

The bombing of the so called Khorasan-group in Syria is a mystery to the world.  The only thing we know is the location and that at least two main al Qaeda operatives, Top sniper Abu Yousef Al Turki and Abu Hajar Al Masri, were killed.

But now Al Aan TV has received exclusive access to the bombed out headquarters of Khorasan group in Reef Al Muhandeseen Aleppo. 
For the first time, it was possible to check the bombed out buildings. and make pictures between the rubble. 
The first image is an overview of the place hit by American planes.

As you can see, it is fully destroyed.

Then we zoom in.

Here, you can see, a military uniform lying between the rubble.

A fully destroyed vehicle. 

And books: some in Arabic and one in Turkish called: Jurisprudence of Jihad (Fiqh Al Jihad)

Also in the dust lays a poster with flags of countries on it.
Somebody has written on the Syrian and Egyptian flag: Tanzeem al Qaeda.
Let’s take a look at some more pictures. Here: very interestingly: 
a tunnel under one of the places which was bombed.

And most interestingly, in the rubble of Reef AlMuhandeseen we found a list with 14 names on it.

According to the document, 13 of the fourteen men on the list are members of the “Wolf Unit, Jabhat al Nusra”.
According to the document, the Wolf Unit was lead by Abu Yusuf al Turki, the famous Jabhat al Nusra sniper who was killed in the American airstrikes on the compound in Reef Al Muhandaseen.

Judging by the names on the list, Four of the fourteen are Turks, two Egyptians, two Yemeni, two Tunisians, one Palestinian, one Serbian, one from the Caucasus.

Sources say that all of the thirteen members of the Wolf unit lived in the compound in Reef Al Muhandeseen which was hit by US airstrikes. Just like their leader, some of the men in the list might have been killed during the air strikes.

Based on the pictures and documents we can conclude the following: What the Americans call Khorasan, is in fact the Wolf Unit and other groups of foreign fighters within Jabhat al Nusra.
One video of the Wolves exist online:
Most of them are non Syrian al Qaeda members who have a history in Pakistan and Afghanistan and are now present inside Syria under the banner of Jabhat Al Nusra
According to a source, a total of three buildings were targeted in Reef AlMuhandeseen . Two villas and one training camp. Seven other Jabhat Al Nusra villas in the area were not bombed. A total of 50 members of Jabhat al Nusra died in the air raids, 200 escaped alive.

In Reef AlMuhandiseen no civilians were killed, but in other coalition airstrikes at least some Syrian civilians died, according to sources.


View on one of the Jabhat Al Nusra villas in reef Al Muhandseen (Aleppo countryside) hit by American airstrikes.
صورة عامة لاحد فيلات جبهة النصرة في ريف المهندسين (ريف حلب) قصفتها الطائرات الامريكية


Crater next to Jabhat Al Nusra compound hit by American strike
حفرة بجانب مقر جبهة النصرة المدمر من قبل الطائرات الامريكية


Inside one Jabhat Al Nusra compound a shell stands between the rubble
داخل احد مقرات النصرة، قذيقة تقف بين الانقاض


On the floor between the rubble a poster with flags of the world.  On Syrian and Egyptian flag text read:  AlQaeda in Syria, AlQaeda in Egypt
على الارض وبين الركام، ملصق لجميع اعلام دول العالم. كتب احدهم بجانب العلم السوري " تنظيم القاعدة في سوريا " وبجانب العلم المصري " تنظيم القاعدة في مصر"


Between the rubble a paper which could be a paper shooting target
بين الانقاض ورقة ربما كانت تستخدم اثناء التدريب للتمرن على الرماية

Inside one of the destroyed compounds a military uniform
زي عسكري داخل احد المقرات المدمرة
 
The destruction is massive
الدمار هائل


Various books lay in the rubble, among them the Turkish book: The handbook of a Mujahid
مجموعة من الكتب ملقاة على الارض من ضمنها كتاب باللغة التركية تحت عنوان "فقه الجهاد/ كتيب المجاهد "


List with 14 names, including 13 members of the Wolf Unit of Jabhat Al Nusra (4 from Turkey, 2 Egypt, 2 Yemen, 2 Tunisians, 1 Palestinian, 1 Serb, 1 Caucasus).  Abu Yousef Al Turki, the famous Nusra sniper, was the leader of this group. He was killed in the bombing.
قائمة تحوي 13 اسما، من ضمنهم 13 مقاتلا من مجموعة الذئب – جبهة النصرة.  الاسماءُ في القائمة تبينُ أن أربعةً من المقاتلين يحملون الجنسيةَ التركية . واثنينِ من مِصر، واثنينِ من اليمن، واثنين من تونس، فضلا عن فلسطيني واحدٍ وصربيٍ واحد وقوقازي واحد.    أبو يوسف التركي، قناصُ جبهة النصرة الشهيرُ، كان يقودُ هذه المجموعةَ وقد قُتِل جراءَ القصفِ الأمريكي على مقره.
 

Sources: In this area, two Jabhat Al Nusra villas were hit and one training camp. Seven JaN villas were not bombed
مصادر: استُهدفت ثلاثةُ أهدافٍ في ريف المهندسين: هي فيلتانِ ومعسكرٌ تدريبيٌ واحدٌ ولم تَقصفِ الطائراتُ الامريكيةُ سبعَ فيلاتٍ أخرى في المِنطقة تابعةٍ لجبهة النصرة
 

Next to one of the Jabhat Al Nusra compounds a tunnel was build
نفق تحتَ الأرض قربَ أحدِ المقارِّ المدمرة

In the rubble, parts of a destroyed vehicle
سيارةٌ دُمِّرتْ تماما

------

آخر الأخبار