دبي، الإمارات، 19 سبتمبر، أخبار الآن- في اتصال هاتفي من محافظة عدن أكد  أنيس منصور رئيس تحرير موقع “هنا عدن”  لأخبار الآن ان تنظيم القاعدة لا يزال يشكل خطرا يهدد اليمن ومصيره وأمنه .
وطرح منصور سؤالا حول السبب الذي من أجله دخل تنظيم القاعدة الى اليمن وحول العوامل التي جعلت من هذا البلد ارضا خصبة لوجود القاعدة وقيامها بعمليات إرهابية.
وكان جوابه ان  تنظيم القاعدة يرى ان اليمن يمكن ان يكون مكانا يصلح لتنفيذهم من خلاله عملياتهم الإرهابية. خاصة ان تضاريس اليمن وفق رئيس تحرير موقع “هنا عدن”  تساعد على انتشار القاعدة بصفة كبيرة. إضافة إلى الانفلات الامني الذي يشهده البلاد.
إلى ذلك أرجع أنيس منصور رئيس تحرير موقع “هنا عدن” تغلغل القاعدة  إلى الانفلات الأمني في اليمن، مستشهدا بوجود مناطق كثيرة لا تخضع لسيطرة جهاز الدولة.
الفقر المدقع بدوره وفق منصور يشكل سببا رئيسا لوجود القاعدة في اليمن والذي من خلاله- اي الفقر-  استطاع هذا التنظيم أن يستميل الشباب ووان يغرر بهم.
منصور الذي استضافه برنامج استوديو الآن، قال إنه اذا عولجت كل المسببات الذي ذكرها في أول مداخلته الهاتفية يمكن الا يكون للقاعدة اي تواجد في اليمن.
لافتا أن هناك عوامل كثيرة جعلت من هذا البلد مأوى للقاعدة فإذاما تمكنت الدولة – وفق منصور – من مكافحة الإرهاب فإن القاعدة ستزول. هذا وقد اتخذ الصحفي اليمني  في معرض حديثه عن مكافحة القاعدة اتخذ  السعودية انموذجا يحتذى به في مكافحة هذا التنظيم والسيطرة عليه واجتثاثه من جذوره.
وحول دور القبائل اليمنية في محاربة التنظيمات الإرهاب، لفت منصور إلى تنوع المعاملات القلبية تجاه القاعدة مشيرا الى وجود قبائل تحتضن القاعدة واخرى تحاربها وتطردها.