أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن دول التحالف الدولي نجحت في إنهاء داعش في سوريا والعراق، مشيرا إلى أنه تم القضاء على أبرز قيادات التنظيم.

وأضاف ترامب أنه خلال الاسبوع المقبل سيتم إعلان القضاء على تنظيم داعش بشكل نهائي سواء في سوريا اوالعراق.

وقال ترامب أمام أعضاء التحالف الدولي ضد داعش المجتمعين في واشنطن إن “الجنود الأميركيين وشركاءنا في التحالف وقوات سوريا الديمقراطية حرروا على الأرجح كامل المناطق التي يسيطر عليها داعش في سوريا والعراق.

وأضاف “سيتم الأسبوع المقبل الإعلان رسميا أننا سيطرنا على 100 بالمئة من أرض الخلافة”.

وأكد ترامب أن بلاده ستظل “حازمة جدا”، وهي تشجع الجهود التي تبذلها دول أخرى بما فيها الجهد المالي.

وتابع: “فلول، هذا كل ما بقي لدينا، فلول، لكن الفلول يمكن أن تكون بالغة الخطورة”.

وقال أيضا “تأكدوا أننا سنبذل كل ما هو مطلوب لإلحاق الهزيمة بآخر شخص في صفوف تنظيم داعش، وللدفاع عن شعبنا من الإرهاب المتطرف”.

من جهته نفى توم كروسون مدير مكتب وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة الخميس تحديد البنتاغون موعدا لسحب القوات الأمريكية من سوريا، مشددا على أن إجراءات خروج الجنود الامريكيين تنفذ وفقا لأجندة وتنسيق مع الحلفاء.

وأوضح كروسون أن عدم الإعلان عن جدول زمني للانسحاب من سوريا مرتبط بتوجيهات القادة العسكريين الانتهاء من القضاء على فلول تنظيم “داعش” وضمان آليات استقرار تتبع عمليات الانسحاب غير المحددة الموعد حتى الآن.

وكان تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” قال في وقت سابق الخميس إن الجيش الامريكي يعد لانسحاب كامل القوات من سوريا بحلول نهاية نيسان/أبريل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين لم تسمهم قولهم إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم سحب جزء كبير من القوات الامريكية في سوريا بحلول منتصف آذار/مارس.

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعلق معاهدة نزع الصواريخ النووية المتوسطة مع روسيا