أخبار الآن | الحديدة  اليمن (صحف)

قال محافظ الحديدة الدكتور الحسن الطاهر، إن ميليشيا الحوثي زجَّت نحو ألف طفل مقاتل في معركة الحديدة من الجهة الشمالية خلال الأيام القليلة الماضية.

صحيفة “الشرق الأوسط” نقلت عن المحافظ تأكيده في الوقت نفسه أن الميليشيات الانقلابية فشلت خلال الفترة الماضية في تجنيد قاطني الحديدة وعموم سكان منطقة تِهَامَة، رغم تقديمها إغراءات مادية.

من جهته حذّر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، من المخاطر المستقبلية المترتبة على ما وصفه بـ “عبث ميليشيات الحوثي بالعملية التعليمية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها”.

على صعيد آخر، أعلن مصدر عسكري يمني مساء الجمعة أن ميليشيات الحوثي، قصفت مطاحن وصوامع البحر الأحمر في مدينة الحديدة بقذائف الهاون والهاوزر.

وقال المصدر إن “الميليشيات قصفت بعدد من القذائف مطاحن وصوامع الغلال التي يخزن فيها القمح، ما أدى إلى احتراقه بالكامل وتضرر أجزاء أخرى من الصوامع مخلفة أضراراً مادية بالغة”.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن استهداف الميليشيات للمطاحن يهدف إلى منع زيارة كانت مقررة الجمعة لهيئة الأمم المتحدة للمطاحن وعرقلة اتفاق تسهيل توزيع المواد الإغاثية لصنعاء والشريط الساحلي في إطار تعنت وفد الحوثي في اللجنة المشتركة ورفضه فتح طرق آمنة وإزالة الألغام لتسيير الإمدادات الغذائية والإغاثية.

قرأ أيضاً:

الرئيس اليمني يتهم الحوثيين بعدم تطبيق اتفاق السويد