أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

تعرضت أكبر قواعد التحالف الدولي ضد داعش في سوريا الى هجوم واسع من قبل مسلحي التنظيم ليلة الجمعة الماضية في ريف دير الزور شرقي البلاد , في قبل أن تحبط طائرات التحالف الهجوم.

و قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إ حقل العمر وهو أكبر حقل نفطي في سوريا ويضم أكبر قاعدة عسكرية للتحالف في سوريا شهد عمليات إستنفار من قبل قوات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية لصد هجوم نفذه أكثر من 20 من مسلحي داعش.

و تضم القاعدة العسكرية التابعة للتحالف الدولي مطاراً تستخدمه قواته , ومعدات عسكرية ضخمة مثل منصات لإطلاق الصواريخ وبطاريات صواريخ مضادة للطيران ، كما تتمركز في القاعدة قيادات بارزة من قوات سوريا الديمقراطية.

من جانب آخر إستمرت الاشتباكات بين مسلحي داعش من جهة و قوات التحالف الدولي و قوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى ، منذ بدء الهجوم ليل الجمعة حتى فجر السبت.

و رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان مساندة طائرات التحالف الدولي حيث أدت دورا حاسما في إنهاء هجوم التنظيم الذي يعد الأكبر من نوعه منذ تحويل حقل العمر النفطي إلى قاعدة عسكرية للتحالف الدولي.

كما قال المرصد السوري إنه وثق قتل ما لا يقل عن 7 من مسلحي التنظيم , الى جانب معلومات عن خسائر بشرية في صفوف قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية ، بينما نفذت قوات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية عمليات تمشيط بحثا عن مسلحي داعش الآخرين.

 

من أنطاليا عبر الهاتف محمد حسان – الرئيس التنفيذي لموقع دير الزور 

 

 

إقرأ أيضا : 

مخاوف من خطر داعش تزامناً مع الذكرى الأولى لهجمات برشلونة