أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

نفت السلطات التونسية إتهامات وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني حول توقيف مهاجرين إرهابيين حاولوا عبور البحر المتوسط قادمين من تونس بطريقة غير قانونية. 

ونفى المتحدث باسم الحرس الوطني التونسي حسام الجبابلي وجود صبغة إرهابية ضد الجانب الايطالي في عملية الهجرة غير القانونية , موضحا أن هؤلاء المهاجرين حاولو مغادرة تونس بحثا عن حياة أفضل

و أضاف المتحدث باسم الحرس الوطني التونسي حسام الجبابلي “على غرار باقي المهاجرين هم رجال تتراوح أعمارهم بين 28 و 42 عاما و ليست لهم صلة بمجموعات إرهابية”. وتم توقيف 2659 مهاجرا حاولوا عبور البحر حتى حزيران/يونيو الفائت مقابل 564 شخصا في نفس الفترة من العام 2017، وفقا للجبابلي.

و قالت وزارة الداخلية التونسية إنها أوقفت 15 شخصا بينهم تسعة “عناصر تكفيرية”. و كان وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني علق في تغريدة على تويتر على توقيف “متطرفين” حاولوا الوصول لايطاليا قائلا “لمن يقولون إن الارهابيين لا يصلون عبر القوارب”.

وفي الربيع الفائت، وصف وزير الداخلية الايطالي المهاجرين التونسيين نحو إيطاليا “بالمنحرفين”. ويحاول عدد كبير من الشباب التونسي عبور البحر المتوسط بطريقة غير قانونية بحثا عن عمل في دول أوروبية.

وفي بعض الاحيان، تنتهي رحلتهم بمأساة على غرار حادثة غرق مركب مهاجرين قبالة جزيرة قرقنة مطلع حزيران/يونيو الماضي عندما لقي 87 شخصا حتفهم غرقا غالبيتهم من التونسيين.

إقرأ أيضا : 

مالطا تسمح برسو سفينة إثر إتفاق حول توزيع المهاجرين