أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

وجه مسؤولون عراقيون اتهامات لإيران، بإشعال الاحتجاجات، بسبب الأوضاع السياسية المتأزمة، وتوقيت خروج التظاهرات في مدن الجنوب العراقي، وتأتي هذه الاتهامات، عقب وقف إيران تصدير الكهرباء للعراق، بحجة تأخر تحويل العراق للمستحقات المالية.

ويرى سياسيون عراقيون أن طهران، التي تسعى عبر زعزعة استقرار الشارع العراقي إلى تحقيق أهدافها، لن تتوانى عن استخدام كل ما تملك من أوراق ضغط على العراق، وجه مسؤولون عراقيون اتهامات لإيران، بإشعال الاحتجاجات، بسبب الأوضاع السياسية المتأزمة، وتوقيت خروج التظاهرات في مدن الجنوب العراقي.

وتأتي هذه الاتهامات، عقب وقف إيران تصدير الكهرباء للعراق، بحجة تأخر تحويل العراق للمستحقات المالية، ويرى سياسيون عراقيون أن طهران، التي تسعى عبر زعزعة استقرار الشارع العراقي إلى تحقيق أهدافها، لن تتوانى عن استخدام كل ما تملك من أوراق ضغط على العراق.

وأشار محللون إلى أن إيران تسعى للضغط باتجاه تشكيل حكومة جديدة لا يكون لحيدر العبادي دور فيها، ما يفسح المجال لها لترسيخ وجودها في العراق، وقال محللون آخرون، أن العقوبات الأميركية على النفط الإيراني سبب آخر يدفع طهران باتجاه إثارة الاضطرابات بالعراق في هذا التوقيت، في محاولة لضرب شركات النفط الغربية العملاقة.. 

اقرأ أيضا: 
“عرب سات” تطالب فيفا بإعتذار علني