أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

طالب صيادو الساحل الغربي في اليمن، بضرورة توفير الحماية لهم من تهديدات السفينة الإيرانية “سافيز” التي تشكل خطورة على حياة الصيادين والمياه الإقليمية اليمنية، والملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية الرافضة لتواجد السفينة الإيرانية في المياه الإقليمية والبحر الأحمر، والتي نظمها الصيادون والاتحاد السمكي بمديريتي المخا وذُباب في الساحل الغربي، الثلاثاء، بمشاركة رئيس هيئة مصائد البحر الأحمر وعدد من المعنيين.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، عبّر الصيادون عن رفضهم لتواجد سفن إيران المشبوهة في البحر الأحمر، وطالبوا بإبعاد السفينة العسكرية المتخفية بغطاء تجاري والتي تدعم مليشيات الحوثي، نظراً لخطورتها على الصيادين والملاحة الدولية، كونها تحمل أجهزة اتصالات وتنصت ورادارات، وتعد مركز قيادة وسيطرة عائماً في البحر الأحمر، وغرفة عمليات عسكرية للتنسيق وتوجيه ميليشيات الحوثي.

وناشد البيان الحكومة الشرعية وقيادة التحالف العربي والمنظمات الدولية بحمايتهم وضمان عدم تعرض حياتهم للخطر، بسبب تواجد السفينة الإيرانية التي تشكل ضرراً كبيراً ومباشراً عليهم وتدمر مصدر دخلهم الوحيد، كما ناشد الحكومة والتحالف بالتخفيف من معاناتهم جرّاء تضرر قواربهم ومعيشتهم.

ودعا الصيادون، المجتمع الدولي إلى حماية المياه الإقليمية من التواجد الإيراني، ومطالبة الأمم المتحدة معرفة أسباب الصمت تجاه ما تقوم به السفينة من أعمال مشبوهة تضر بالصيادين، كما دعوا في البيان، جميع الصيادين في الجمعيات السكنية بكافة محافظات الجمهورية إلى إصدار بيانات تندد بتواجد هذه السفينة والوقوف إلى جانب إخوانهم الصيادين بالساحل الغربي.

اقرأ أيضا: 

أمريكا تفرض عقوبات على شبكة إيرانية روسية ترسل النفط لسوريا