أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أصدر مجلس دير الزور العسكري، بيانا السبت، قال فيه إن قوات سوريا الديمقراطية المدعوم من الولايات المتحدة، بدأ عملية ضد تنظيم داعش الإرهابي، في شمال محافظة دير الزور بشرق سوريا.

وقال مسؤول كبير فى قوات سوريا الديمقراطية الجمعة إن القوات ستعلن بدء عملية ضد تنظيم داعش فى شمال محافظة دير الزور، وأضاف المسؤول أن العملية التى تهدف إلى دفع داعش إلى التقهقر من الأجزاء الشمالية من دير الزور ستعلن رسميا السبت.

إقرأ: سوريا الديمقراطية تستعد لبدء معركة دير الزور

وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية، وهى تحالف من قوات كردية وعربية، لطرد داعش من مدينة الرقة إلى الشمال على نهر الفرات مدعومة بغطاء جوى ودعم قوات خاصة من التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة.

من جانبه تحدث «المرصد السوري لحقوق الإنسان» عن ترقب لانطلاق عملية عسكرية بريف الحسكة الجنوبي، وصولاً إلى الضفاف الشرقية لنهر الفرات ودير الزور خلال الأيام القليلة المقبلة، بقيادة «مجلس دير الزور العسكري» خاصة مع وصول قوات خاصة أمريكية إلى المنطقة للمشاركة بالعملية العسكرية المدعومة من قبل التحالف الدولي.

ولفت «المرصد» إلى أن مجلس دير الزور العسكري المنضوي تحت لواء «قوات سوريا الديمقراطية»، يتحضر لبدء عملية عسكرية واسعة تهدف لإنهاء وجود تنظيم داعش فيما تبقى من محافظة الحسكة وفي ريف دير الزور الواقع شرق نهر الفرات.

وأوضح، أن مجلس دير الزور العسكري سيقود العملية العسكرية في محورين رئيسيين، أحدهما يبدأ من ريف الشدادي الجنوبي، والآخر ينطلق من ريف دير الزور الشمالي الغربي باتجاه الضفة الشرقية لنهر الفرات المعروفة بـ«خط الجزيرة» وبمحاذاة النهر.

إقرأ أيضاً:

الأمير ووزير الحرب آخر قتلى داعش في دير الزور

داعش يشن هجوماً مضاداً على قوات النظام ويعيد حصار دير الزور