أخبار الآن | دمشق – سوريا – (وكالات)

فجر حسام الأطرش الرجلُ الثاني في حركةِ نورِ الدين الزنكي، وعضو مجلسِ الشورى السابق في هيئةِ تحريرِ الشام مفاجأةً من العيارِ الثقيل، وكشفَ عن اقتراحٍ قدّمهُ زعيمُ فتحِ الشام، والقائدُ العسكري في الهيئةِ حالياً " أبو محمد الجولاني" بخصوصِ فتحِ علاقاتٍ سياسية مع إيران.

وشهدت الأسابيعُ الماضية توتراتٍ متكررة بين حركةِ نور الدين الزنكي التي انشقت عن هيئةِ تحريرِ الشام قبلَ عدةِ أشهر، وباقي مكوناتِ الهيئة على خلفيةِ أحداثِ بلدةِ تلعادة، ومؤخراً اتهمت الهيئة الزنكي باختطافِ قياديٍ في صفوفها وطالبته بإطلاقِ سراحه.

وأضاف:" أما سألتكم أنفسكم كيف تصل 100 مليون دولار بصفقة الفوعة وكفريا إلى يد الجولاني؟ الطريق الوحيد لإيصالها هي إيران أو النظام".

وحول الاقتتال مع أحرار الشام قال" الأطرش": يا جنود تحرير الشام هل تعلمون كيف تمّ إغراؤكم بإخوانكم في أحرار الشام؟ هل تعلمون كيف أضلّكم الجولاني وشرعيوه الخونة الضالون المبهمون؟ يا جنود تحرير الشام ماحكم من قال اسمحوا لي أن اقضي على أحرار الشام و مستعدٌّ أن أجلس مع الدروز والمسيحيين والعلويين؟ إنه الجولاني قالها في مجلس الشورى :أرجوكم اسمحوا لي بالقضاء على أحرار الشام ومستعدٌّ للجلوس مع العلويين والمسيحيين والدروز لإنشاء إدارة مدنية!! ما حكمه في منهجكم".

وأكد" الأطرش" أن ما تكلم به سمعه بأذنه ولم ينقله عن أحد، ولم يكن بينه وبين الجولاني حجاب، داعياً القياديين في هيئة تحرير الشام" حسام الشافعي وأبو أحمد حدود" للمباهلة العلنية في ساحة إدلب بحضور جنود الفصيلين.

 

اقرأ أيضا:
قتلى وجرحى في إنفجار يهز منطقة الملعب البلدة غربي ادلب

تعيين جنرال أمريكي جديد لقيادة التحالف الدولي ضد داعش