أخبار الآن | القلمون – سوريا (وكالات)

أفرجَ النظامُ السوري عن معتقلين من مدنِ القلمونِ الشرقي بموجبِ مبادلةٍ أجراها مع فصيلِ جيشِ أسود الشرقية التابع للمعارضة السورية.

ونشرت المعارضة تسجيلاً مصوراً لوصولِ إحدى دفعاتِ المعتقلين المفرَجِ عنهم ضمنَ صفقةِ تبادلِ الأسرى، وتسلم بموجبها النظام الطيار الذي أسقطت طائرته في  البادية السورية، إلى جانب ثلاثين 30 فردا من قواته كانوا قد أسروا من قبل فصائل المعارضة.

إقرأ:  قتيلاً وعشرات الآليات حصيلة خسائر النظام في البادية

وكان الجيش الحر قد أعلن في 5 حزيران/يونيو 2017، إسقاطه طائرة حربية للنظام السوري فوق البادية السورية، ونشر الفصيل صوراً لحطام الطائرة التي أسقطها، وهي من طراز ميغ 21.

وقال جيش أسود الشرقية في تغريدة على حسابه في "تويتر": "أبطال جيش أسود الشرقية يسقطون طائرة حربية لعصابات الأسد في منطقة دكوة بريف دمشق وجارٍ البحث عن الطيار".

وكان فصيل "أسود الشرقية"، قد نشر توضيحاً، أمس، قال فيه على لسان قائده طلال السلامة: "إنه تم إدخال الطيار الأسير علي الحلو إلى الأردن بناءً على طلب الأردن، التي تُعتبر المُكلّفة بالتفاوض مع الجانب الروسي بصفتها دولة ضامنة، لتنفيذ بنود الصفقة والتي تضمنت تحرير 100 معتقلة وتحرير أسرى الحرب لدى النظام وفتح طريق القلمون الشرقي لمرة واحدة لإخراج المقاتلين مع عتادهم من هناك إلى البادية بالإضافة لانسحاب مليشيات النظام السورية إلى عمق (40 كيلومترا) في الداخل السوري من ريف السويداء حتى معسكر التنف".

إقرأ أيضاً:

قوات النظام تقصف قرية عين ترما وحي جوبر في ريف دمشق

سيارات تهريب صغيرة لأفراد داعش تصل دير الزور