أخبار الآن| دمشق – سوريا – (صحف)

قتل وجرح عشرات من مقاتلي الفرقة الرابعة من قوات النظام السوري أمس، أثناء محاولتهم اقتحام بلدة عين ترما شرق مدينة دمشق، إثر كمائن نصبها لهم مقاتلو فيلق الرحمن.

وبحسب المكتب الإعلامي لفيلق الرحمن فإن مقاتليه صدوا محاولة قوات النظام اقتحام بلدة عين ترما، ودمروا عدة آليات عسكرية للنظام، على أطراف البلدة، منها دبابتين T72، ورشاش شيلكا، وجرافة عسكرية لقوات النظام.

ويخوض فيلق الرحمن معارك حامية مع قوات النظام بالقرب من العاصمة، وقال الناطق باسم الفيلق خلال تصريحات لـ (كلنا شركاء) أمس الأربعاء إن قوات النظام لم تلتزم باتفاق التهدئة الذي وُقّع بضمانة روسية مؤكدا أن الحملة العسكرية مستمرة على الغوطة الشرقية منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

ونفذ مقاتلو الفيلق الذي يسيطر على قسم كبير من الغوطة الشرقية خلال 24 ساعة ثلاث كمائن، وقال "وائل علوان" المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن إن "الكمين الأول جرى صباح أمس الأربعاء وقد تمكن فيلق الرحمن خلاله من استهداف دبابة (تي72) خلال محاولة قوات النظام اقتحام بلدة عين ترما".

وأدى الكمين -وفقا لعلوان- إلى عطب الدبابة ومقتل القوة المقتحمة معها والتي تقدر بأكثر من 10 عناصر تقريبا ولم يستطع النظام سحب الدبابة بعد وقوعها داخل الكمين فعمل على تفجيرها كي لا يستطيع الثوار استخدامها أو الاستفادة منها .

وتابع "علوان" إن "الكمين الثاني جرى أمس ليلا وهو كمين ضخم قتل فيه أكثر من 15 عنصرا من عناصر الفرقة الرابعة وقد جرى قرابة العاشرة ليلاً".

فجر اليوم وتحديداً في الساعة الثامنة و55 دقيقة نفذ الفيلق كمينا محكما على منطقة جسر المشاة بجبهة عين ترما، علوان أكد أن الكمين ضخم جدا وقتل خلاله من 40 إلى 45 قتيلا للنظام حسب ما تم رصده من كلام النظام على أجهزة التنصت.

وتشهد مناطق جوبر وعين ترما محاولات اقتحام متكررة لقوات الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة التابعة للنظام، وتستخدم قوات المعارضة أسلوب الكمائن وتفجير الأنفاق للتصدي لها، مما أدى لارتفاع الكلفة البشرية للقوات المُهاجِمة خلال الأسابيع الماضية.

 

اقرأ أيضا:
أهالي بلدة كناكر يتظاهرون ضد التواجد الإيراني بريف دمشق

داعش يشن هجوماً واسعاً على مواقع النظام في دير الزور