أخبار الآن | إدلب – سوريا (مراسل أخبار الآن)

شنّت الطائرات الرّوسية والسّورية عددا من الضربات الجوّية على قرىْ وبلدات ريف ادلب الجنوبي خلّفت عددا من الجرحى في صفوف المدنيين، وأدى القصف الكثيف إلى خروج مشفى الرحمة في خان شيخون عن الخدمة، فضلاً عن دمار كبير حلّ بالمباني السكنية والبنى التحتية.

حيث تعرضت بلدة "الهبيط" بريف إدلب الجنوبي لثلاث غارات جوّية استهدفت الاحياء السكنية في البلدة، ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين بجراح تم انتشالهم من تحت الأنقاض ،فيما واصلت الطائرات الحربية غارتها لتشمل مدينة  "كفرنبل" بثلاث غارات جوّية  استهدفت المدخل الشمالي للمدينة مخلفة اضرارا مادية كبيرة.

إضافة لمدينة "خان شيخون" حيث استهدفت الطائرات مشفى "الرّحمة "بغارة صاروخية ما أدى لخروجه عن الخدمة واشتعال النيران بالمبنى وسيارات الإسعاف المتواجه فيه، كما وطال القصف كل من الأطراف الجنوبية لمدينة "معرة النعمان وترملا والتمانعة" في الريف الجنوبي لمدينة ادلب.

كما وتعرضت عدة بلدات بجبل الزاوية لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بسهل الغاب ما تسبب بأضرار مادية لحقت بالمباني المستهدفة.

وتأتي هذه الغارات عقب افتتاح معركة "يا عباد الله اثبتوا " والتي أطلقتها عدد من الفصائل العسكرية مستهدفة قوّات النّظام المتمركزة بريف حماة الشمالي.