عاجل

تخفيض السرعة على شارعي "الشيخ محمد بن زايد" و"الإمارات" بدبي

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

قررت هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي، خفض السرعة القصوى لشارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات من 120 كم/ساعة إلى 110 كم / ساعة، لتصل سرعة ضبط الرادار بعد إضافة الهامش المحدد إليها إلى 130 كم/ساعة على امتدادهما في الجزء الواقع داخل الإمارة، وذلك اعتباراً من 15 أكتوبر المقبل، وذلك في إطار جهود الجانبين في الحد من الحوادث المرورية وضمان سلامة مستخدمي الطريق. وفقا لصحيفة "الإمارات اليوم". 

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات بدبي المهندسة ميثاء بن عدي: إن تخفيض السرعة على هذا الجزء من شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، جاء بعد دراسات مستفيضة للسلامة المرورية وتحليل بيانات الحوادث المرورية وأسبابها خلال الأعوام السابقة، ليتم تنفيذ العديد من متطلبات السلامة المرورية مثل جسور المشاة، وحواجز السلامة، استراحات الشاحنات، والتي من شأنها تحقيق رؤية الهيئة على النحو المنشود.

وأوضحت بأن الطاقة الاستيعابية للشارعين حالياً تبلغ 12 ألف في الساعة، في كل اتجاه، بواقع 7009 مركبات على شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه إمارة أبوظبي، والتي تبلغ فيه نسبة الشاحنات 6% ، بينما بلغت عدد المركبات المتجهة عبر شارع الشيخ محمد بن زايد إلى إمارة الشارقة نحو 7821 مركبة، ونسبة الشاحنات في هذا الاتجاه 12% .

أما على شارع الإمارات سجلت إحصاءاتنا نأن الطاقة الاستيعابية باتجاه إمارة أبوظبي هي 6442 مركبة، فيما نسبة الشاحنات منها 6% ، وقُدّر عدد المركبات المتجهة إلى إمارة الشارقة عبر شارع الإمارات بنحو 3416 مركبة، لتبلغ نسبة الشاحنات منها 14% في هذا الاتجاه.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم مراجعة السرعات القصوى على بعض الطرق الحيوية والرئيسة في إمارة دبي بشكل دوري، لرفع أو خفض مستوى السرعات، وذلك حسب وضع وحالة الطريق والبيئة المحيطة بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، حيث يتم التنسيق بين هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي لاتخاذ جملة من التدابير والإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة مستخدمي الطريق، منها تغيير اللافتات التي تحدد السرعة القصوى إلى 110 كم/ الساعة في الساعة بدلا من 120 كم/ساعة، بالإضافة إلى اللوحات الإرشادية والتوعوية التي تنظم بدورها العلاقة المرورية بين مستخدمي الطريق، وفق أفضل المعايير والأساليب المطبقة عالمياً، لتنقل آمن وسهل للجميع.

المزيد من الأخبار 

الجامعة العربية تستنكر استمرار احتلال إيران للجزر الإماراتية

قرقاش: الكرة في ملعب قطر للتعامل مع دول مكافحة الإرهاب



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار