أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن قطر باتت "في موقع أصعب اليوم"، وذلك بعد ما أقدمت على تحريف الحقائق إثر إقدام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على الاتصال بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مبديا رغبته بالحوار.

وقال قرقاش، في تغريدة على حسابه في تويتر ان "المتابع للإعلام القطري يرى عودة ساذجة للعمل ضد الجبهة السعودية الإماراتية عبر استقصادهما، مشيرا الى ان الطرح مؤسف لأنه لن ينجح، ولأنه يتجاهل أساس المشكلة".

وكانت قطر قد حرفت، عبر بيان على وكالة الأنباء القطرية، وقائع الاتصال الذي أجراه الشيخ تميم مع ولي العهد السعودي وأبدى فيه "رغبته بالجلوس على طاولة الحوار ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع".

وأضاف قرقاش "على الشقيق المرتبك أن يعيّ أن الأزمة ليست مصطنعة بل نتيجة لدعمه للتطرف والتآمر على استقرار جيرانه، هي أزمة سياسية حقيقية علاجها غير إعلامي".

وأردف قائلا في تغريدة أخرى "ونحن من الإمارات نسعى إلى حلّ حقيقي يقي المنطقة شرّ سياسات أتت على الخليج والعرب بالفوضى والعنف، والسعودية محل النفس في بحثنا المشترك عن حلّ".

وتابع أتمنى أن تكف الدوحة عن المناورة بعد أن باعت سيادتها بخسا وأن تتعامل ظاهرا وباطنا بشفافية، فلا سبيل غير ذلك، وأقصر الطرق الصراحة مع الرياض".

كما كتب الوزير "ما تابعناه بالأمس غمرنا تفاؤلا بانفراج حقيقي، ولكن للأسف التردد والتراجع وتعدد مصادر القرار وغياب الحكمة بدّد الفرصة، قطر في موقع أصعب اليوم".

وختم قائلا "وبدلا من أن يسعى الشقيق المرتبك إلى محاولة دق إسفين الخلاف بين الرياض وأبوظبي عبر طرحه الإعلامي الساذج، الحكمة أن يعالج أزمته مع محيطه".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت العلاقات مع قطر بسبب دعم الدوحة للإرهاب وتمويل الجماعات المتشددة والعمل بالتعاون مع النظام الإيراني على زعزعة استقرار وأمن دول المنطقة.

 

اقرأ ايضا:

الرياض تعطل الحوار مع قطر حتى صدور موقف واضح منها

اهتمام مواقع التواصل بالمكالمة الهاتفية بين قطر والسعودية