أخبار الآن |العراق – الموصل القديمة (بيان صحفي)

قُتل ما يسمى بالقاضي الشرعي لتنظيم داعش في مدينة الموصل القديمة بعد مواجهات مسلحة دارت بينه وبين القوة الأمنية المداهمة لمكانه.

واوضح الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الإتحادية العراقية  في تصريحات صحفية أن قوة تابعة للشرطة الاتحادية إشتبكت مع  المدعو أبو الحكم الأعمر في الموصل القديمة  " و إسمه الحقيقي عبدالستار محمد , مضيفا أنه كان مختبئاً في أحد سراديب أبنية شارع مكاوي في المدينة القديمة و أن الإشتباكات نتجت عن مقتله قبل إقتحام السرداب الذي كان يختبئ داخله.

هذا و إستمرت القوات العراقية في عمليات تطهير بقايا مقاتلي داعش الذين يتحصنون في المدينة القديمة غربي الموصل.

و فر نحو 900 ألف شخص من مناطق العمليات العسكرية في الجانبين الأيمن والايسر منذ انطلاق عمليات التحرير ويقيم أكثر من ثلثهم في مخيمات خارج المدينة بينما لجأ الباقون إلى منازل أقاربهم وأصدقائهم في أحياء أخرى.

وعاد نشاط المدنيين سريعا للموصل وبدأ العمل بالفعل على إصلاح ما تم تدميره خلال المواجهات المسلحة حيث لحق بالمنازل والبنية التحتية ضرر كبير يصل الى 90% , كما واصلت الفرق الحكومية والشعبية رفع الأنقاض التي خلفتها الحرب على داعش.

وقال مسؤولون عراقيون إن قوات الشرطة التي تلقت التدريب حديثا تم نشرها في الموصل إلى جانب الجيش العراقي , في وقت تقع بين الحين والآخر إشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين القوات العراقية ومقاتلين من داعش يحاولون عبور نهر دجلة للهرب الى مناطق أخرى.

إقرأ أيضاً:

قوات عراقية تصل إلى أطراف تلعفر استعداداً لتحريرها من داعش

مقتل المسؤول الأمني لداعش في الحويجة العراقية

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎