أخبارالآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أحمد التجاني)

صرح مصدر في الجيش العراقي، أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي وصلت إلى أطراف قضاء تلعفر بمحافظة نينوى استعدادا لتحريرها من تنظيم داعش الارهابي.

في الوقت الذي جددت فيه الضربات الجوية لطيران التحالف الدولي على مواقع تنظيم داعش في مدينة تلعفر، غربي الموصل،  فيما تستعد كتيبة فرنسية للتحرك نحو المدينة، ضمن حملة تحريرها.

إقرأ: حجم الدمار في الموصل يصل الى 90%

استعدادا لتحرير محافظة نينوى من تنظيم داعش الارهابي، صرح مصدر في الجيش العراقي ، أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي وصلت إلى أطراف قضاء تلعفر، كما أفاد مصدر آخر بالفرقة ذاتها أن "قصف للبنى التحتية لعناصر تنظيم داعش بدأ من قبل القوات العراقية والتحالف الدولي، تمهيداً لاقتحام القضاء".

وجدد طيران التحالف الدولي، ضرباته الجوية على مواقع تنظيم (داعش) في مدينة تلعفر، فيما تستعد كتيبة فرنسية للتحرك نحو المدينة، ضمن حملة تحريرها.

وفي تصريح للأناضول، قال النقيب في قوات الحشد الشعبي التركماني، موسى علي جولاق، إن الطيران الحربي للتحالف الدولي استهدف 6 مواقع لتنظيم (داعش) وسط مدينة تلعفر.

مضيفا أن أصوات انفجارات هائلة نتجت عن تلك الضربات، وأعقب أحدها انفجارات صغيرة، مما يرجح استهداف مخازن للأسلحة والعتاد"، وبحسب جولاق، فإن "كتيبة المدفعية الفرنسية الذكية، المتمركزة بمحيط سد الموصل، تستعد للتحرك باتجاه مواقع قريبة من مدينة تلعفر، بهدف إسناد القوات العراقية، التي تستمر بتحشداتها من أجل تحرير مدينة تلعفر".

وتضم الكتيبة الفرنسية أسلحة متطورة مع طاقمها، وسبق أن دعمت القوات العراقية، إبان العمليات العسكرية لتحرير الموصل من التنظيم الإرهابي، الشهر الماضي، بعد حملة عسكرية استمرت 9 أشهر.

وفي نفس السياق أعلن رئيس المجلس المحلي لقضاء تلعفر محمد عبد القادر، "عن وجود أكثر من 1000 عنصر من داعش في تلعفر، بينهم 600 من جنسيات مختلفة"، يتواجدون حالياً في قضاء تلعفر.

وأضاف عبد القادر أن "هناك نحو 400 عائلة لا تزال موجودة في منازلها وسط مخاوف من محاولة التنظيم الإرهابي استخدامهم كدروع بشرية"، مشيراً إلى أن "عناصر داعش قاموا بتلغيم المنازل وزرع العبوات الناسفة في الطرق قبل انطلاق عمليات تحرير القضاء".

إقرأ أيضاً:

قوات عراقية تصل إلى أطراف تلعفر استعداداً لتحريرها من داعش

عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش تدخل عامها الرابع

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎