أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز)
 

قال المبعوث الامريكي الخاص لدى التحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك إن نحو 2000 مقاتل من تنظيم داعش الارهابي ما زالوا موجودين في مدينة الرقة السورية ويحاربون من أجل البقاء ، مشيرا إلى أنهم يستخدمون المدنيين دروعا بشرية أمام هجوم تشنه قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة منذ يونيو حزيران.

وأضاف ماكغورك في تصريحات صحفية،أن قوات سوريا الديمقراطية حررت حوالي 45 بالمئة من المدينة.

وأوضح: "اليوم في الرقة يحارب مسلحو داعش حتى آخر مبنى ويقاتلون من أجل بقائهم. نقدر أن هناك نحو ألفين لا يزالوا باقين في الرقة".

وتابع المبعوث الأمريكي: "لا أفضل إعطاء الأرقام غالبا لكن هذا هو العدد المقدر، ونتوقع أنهم سيقتلون هناك".

وأضاف ماكغورك: "كما تشير تقديرات الأمم المتحدة لوجود حوالي 25 ألف مدني في المدينة، وما يحدث هناك مشابه لما رأيناه في الموصل لكن على نطاق أضيق، حيث يستخدم المسلحون المدنيين كدروع بشرية ويقتلون من يحاول الفرار".

وفي يونيو الماضي، شنت قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة، هجوما على الرقة، أكبر معقل لـ"داعش" في سوريا.

وعن العراق، قال ماكغورك إنه وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية من محاربة التنظيم في البلاد فإن المعركة المقبلة ستكون في تلعفر وستكون معركة قاسية .

وأضاف ماكغورك: "العراقيون عازمون على على تحرير سكان تلعفر من التنظيم المتطرف.. ونتوقع وجود ما يقارب الألف مقاتل في المدينة مقابل نحو 20 ألف مدني وهو وضع مشابه لمدينة الرقة السورية، هذه المدينة كانت معقلاً لداعش وقادته على مدار 3 سنوات، واستخدمها التنظيم كنقطة انطلاق لارتكاب فظائعه بحق العراقيين".

 

إقرأ أيضاً :

صور حصرية تكشف عن وجوه أفراد داعش في ريف الرقة لقطات سرية لأفراد داعش بمدينة الطبقة قبل تحريرها من التنظيم

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎