أخبار الآن | تلعفر – العراق (وكالات)

تقدّمت القواتُ العراقية داخلَ مركزِ مدينةِ تلعفر بعدَ تحريرِ أغلبِ القرى والأحياء فيما وصلت قواتُ مكافحةِ الإرهاب إلى مداخلِ حي القلعة تمهيدا لاقتحامهِ وسطَ أنباءٍ أنهُ قد يمثلُ آخرَ مركزٍ للتنظيم داخل تلعفر. 

وحررَ الجيش نحوَ نصف مساحة قضاء تلعفر ومحيطه وقتل المئات من أفراد داعش بمساعدة من طائرات التحالف الدولي كما انتزع من قبضة التنظيم عددا من مراكز قياداته.

إقرأ: القوات العراقية تقترب من السيطرة على جنوب قضاء تلعفر بالكامل

وكانت القوات العراقية، أعلنت في وقت سابق، أنها استعادت كامل ناحية المحلبية شرقي تلعفر. وقال قائد عمليات قادمون_ياتلعفر الفريق عبدالأمير رشيد يارالله إن الجيش العراقي بمشاركة ميليشيات الحشد الشعبي حررا ناحية المحلبية بالكامل والمؤلفة من 13 حي ومنطقة، وفتحا الطريق الاستراتيجي من الكسك باتجاه محافظة صلاح الدين .

وكانت الشرطة الاتحادية قد أعلنت، أنها اقتحمت بمساندة ميليشيات الحشد الشعبي حي "السعد" شمال غرب مدينة تلعفر، وسيطرت على ما نسبته 60% من مناطق الحي، فيما توغلت قطعات الرد السريع في حي الربيع القريب من حي السعد، مشيرة إلى هروب عناصر داعش باتجاه مركز القضاء.

يأتي هذا بالتزامن مع اقتحام الفرقة المدرعة التاسعة لناحية المحلبية شرق تلعفر وسط تراجع ملحوظ في قدرات المتطرفين الدفاعية.

وكان رئيس أركان الجيش الفريق أول عثمان الغانمي أكد خلال جولة تفقدية في قضاء تلعفر الخميس أن القوات المشتركة تقدمت بشكل سريع في المعارك، وأشار إلى أن القوات المشتركة باتت تقاتل التنظيم في مركز القضاء بعد أن سيطرت على نصفه.

وقد أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق الخميس سيطرتها على عدد من أحياء تلعفر الشمالية والجنوبية الشرقية وتكبيد تنظيم داعش خسائر كبيرة فيما اقتحمت قوات مكافحة الإرهاب مركز القضاء واستعادت حي المعلمين إضافة لمبان حكومية.

وأضافت أن قواتها ضيقت الخناق على المتطرفين في محاور القتال الثلاثة بينما اقتحمت قوات مكافحة الإرهاب مركز تلعفر وباتت تقاتل هناك بعد استعادة حي المعلمين.

إقرأ أيضاً:

تلعفر.. المعركة المرتقبة مع داعش بعد تحرير الموصل

القوات العراقية تفاجئ داعش في قلب معقله البديل تلعفر