أخبار الآن | بيروت – لبنان (رويترز) 

قال مسؤول من قوات سوريا الديمقراطية لرويترز اليوم الجمعة إن القوات ستبدأ هجوما لطرد تنظيم داعش من محافظة دير الزور قريبا جدا جدا.

وقال أحمد أبو خولة رئيس المجلس العسكري بدير الزور والذي يحارب تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية إن الهجوم ربما يبدأ خلال عدة أسابيع بالتزامن مع معركة مدينة الرقة.

 في سياق آخر، أفاد ناشطون سوريون باندلاع معارك بين‎ ‎قوات سوريا الديمقراطية‎ ‎ومسلحي التنظيم‎ ‎الإرهابي، بأحياء ‏المنصورة‎ ‎والمرور‎ ‎والنهضة في‎ ‎مدينة الرقة، بدعم من قوات‎ ‎أمريكيةخاصة‎ ‎وطائرات‎ ‎التحالف‎.‎
 
وفي سياق مختلف دخلت اليوم الجمعة (25 آب/أغسطس)، فواكه إلى أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام والمحاصرة من قبل تنظيم "داعش" لأول مرةٍ منذ قرابة سنتين ونصف السنة، وباتت تُباع بأسعار خيالية.

وأفادت شبكة "الناطق" بأن عناصر النظام القادمين بالمروحيات من مدينة القامشلي بريف الحسكة إلى أحياء دير الزور المحاصرة، أدخلوا معهم بعض الفواكه لأول مرة منذ قرابة 30 شهراً.

وأشارت إلى أن كيلو التفاح بلغ ثمنه 3500 ليرة سورية، والموز بـ 6000، والإجاص بـ 5000، والعنب بـ 4000، والدراق بـ 5000، والرمان بـ 4500، مؤكدةً أن المارة بشارع الوادي في حي الجورة الذي عُرضت فيه هذه الفواكه للبيع، اكتفوا بالنظر إليها فقط.

وكان المصدر قد وثّق أسعار بعض المواد في شارع الوادي منذ أيام قليلة، فقد بلغ شعر 10 كغ رز 2000 ليرة، و7.5 كغ برغل 2800، و3 أكياس عدس مجدرة × 7 كغ بـ 1500، وكيلو سكر 1600، وعدس شوربة 250، وفاصولياء حب 250، وزيت 6 لتر 9000، مشيراً إلى أن كل المواد السابقة من توزيع الهلال.

 

عبر الهاتف  من الحدود السورية التركية  احمد ابو خوله  رئيس المجلس العسكري بدير الزور 
 

إقرأ أيضاً

قوات سوريا الديمقراطية تواصل تقدمها في مدينة الرقة

200 مقاتلة يشاركن قوات سوريا الديمقراطية قتال داعش في الرقة