أخبار الآن | دبي – الإمارات العربة المحدة (ألفة الجامي)

نقلت وسائل إعلام يمنية اندلاع اشتباكات بين أنصار الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح والمتمردين الحوثيين، قرب ميدان السبعين في العاصمة اليمنية صنعاء.

تتسارع الاحداث على الأراضي اليمنية في المرحلة الحالية، خاصة مع اتساع رقعة  الخلافات بين ميليشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح، في ظل انطلاق فعاليات مهرجان إحياء الذكرى الـ35 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام، التي دعا إليها الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، وتسببت باستنفار حلفائه في جماعة الحوثي، ليشهد تحالفهما حالة غير مسبوقة من الخلاف والتراشق، وهو ما استدعى من الحوثيين الإعلان عن إقامة 4 مهرجانات تتزامن مع مهرجان صالح بصنعاء.

إقرأ: مقتل 5 حوثيين بإشتباكات مع القوات الحكومية بمحافظة شبوة

وعلى الرغم من دعوات التهدئة التي أطلقتها قيادات الطرفين، إلا أن الحوثيين اعترضوا المئات من أنصار صالح والموالين له، أثناء قدومهم إلى صنعاء للمشاركة في المهرجان.

علاوة على تنفيذ اعتقالات لبعض الأشخاص الذين يقومون بعملية حشد انصار صالح، ومحاولة اغتيالعلي عبدالله صالح الخميس من قبل الحوثيين بجوار منزله.

وعلى الرغم من محاولة الساعات الأخيرة لصالح والحوثي تهدئة الموقف الذي شهد توترا وحربا إعلامية أنذرت بانفجار صراع مسلح بين الطرفين خصوصًا في الأيام المقبلة مع توسع دائرة الخلاف وسيل الاتهامات المتبادلة بين الطرفين، إلا أن مراقبين سياسيين يؤكدون أن ما بعد مهرجان السبعين ليس كما قبله إطلاقا، وأن الاتفاق الكلي بين الطرفين قد انتهى. 

إقرأ أيضاً:

طائرات أمريكية تقصف مواقع للقاعدة في اليمن

 مليون يمني يعانون من إنعدام الأمن الغذائي