أخبار الآن | باريس – فرنسا (وكالات)

قامت عائلة الفنانة السورية الراحلة فدوى سليمان وأصدقاؤها، الأربعاء بتشييعها في العاصمة الفرنسية باريس داخل مقبرة "مونتروي".

ووفق بيان العائلة، فإن حفل تأبين آخر سيجري في مكان عام "يتم تحديده قريبًا"، السبت المقبل، وتوفيت الفنانة السورية الخميس الماضي، وهي من مواليد 1970، بعد معاناةٍ طويلة مع مرض عضال، ونعاها الآلاف من السوريين.

إقرأ: عروس الحرية "فدوى سليمان" في سطور

خرجت سليمان من سوريا عام 2012، بسبب موقفها الداعم للثورة السورية، بعد أن شاركت في عشرات المظاهرات في مدينة حمص، قادت بعضها على أكتاف المتظاهرين.

تخرجت فدوى (47 عامًا) من المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخصصت في الأعمال المسرحية والسينمائية والدوبلاج، وقل ظهورها في المسلسلات التلفزيونية.

وعقب اندلاع الثورة أكدت سليمان مشاركتها بعيدًا عن أي طائفة، وقالت "الشعب السوري ليس طائفيًا بل النظام هوي الديكتاتوري والطائفي".

ونسقت سليمان مع "دار الفنانين"، التي أسستها فرنسا لشريحة من السوريين، في محاولة لتوجيههم وبناء مشاريعهم الفنية والإبداعية.

كما شاركت قبل وفاتها بأعمال مسرحية أبرزها "العبور"، التي جابت بها مجموعة من المدن الفرنسية، كما نشرت دواوين شعرية أبرزها "كلما بلغ القمر" و"العتمة المبهرة".

 
إقرأ أيضاً:

ناشطون: الفنانة فدوى سليمان كانت صوت المعتقل السوري

وفاة الفنانة والناشطة السياسية السورية فدوى سليمان