أخبار الآن | حماة – سوريا (وكالات)

قال المكتب الإعلامي لقوى الثورة والمعارضة في سوريا ان نحو 50 مدنيا قتلوا بغارات روسية على تجمّع للنازحين شرق مدينة حماة وسط البلاد.

وأفاد ناشطون أن طائرات روسية قد ارتكبت مجزرة مروّعة في ناحية عقيربات شرق حماة إثر غارات جوية استهدفت تجمعاً للنازحين، وتحدث ناشطون عن سقوط أكثر من 50 قتيلاً في تلك المنطقة التي تشهد حملات عسكرية ضد تنظيم داعش.

إقرأ: قصف مدفعي لقوات النظام على أرياف حماة الشمالية والغربية

والى الرقة حيث اعلن التحالفُ الدولي، بقيادةِ واشنطن انه شن 250 غارة على داعش في مدينةِ الرقة السورية ومحيطها خلالَ الأسبوعِ الماضي وحده، بحسبِ ما قالَ المتحدث باسمِ التحالف، الكولونيل راين ديلون، في وقتٍ تضيقُ قواتُ سوريا الديمقراطية الخناقَ أكثر على تنظيمِ داعش في المدينة.

وبعدَ أكثر من شهرينِ ونصف الشهر من المعارك داخلَ الرقة، باتت قواتُ سوريا الديمقراطية تسيطرُ على نحوِ 60% من المدينة التي فرَ منها عشراتُ آلافِ المدنيين، ولا يزال نحو 25 ألف شخص عالقين في المدينة، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

وتحاصر قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بقوات برية أمريكية مسلحي تنظيم داعش في أربع محاور بمدينة الرقة شمال سوريا، وشنت مقاتلات التحالف الدولي غارات مكثفة استهدفت أبنية يتحصن فيها مسلحو داعش.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في وقت سابق سيطرتها على 70% من مدينة الرقة، مشيرة إلى محاصرة مسلحي التنظيم وسط مدينة الرقة، وسيطرت قوات ســوريا الديمقراطية على نقاط استراتيجية في عدد من أحياء الرقة بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.

وتمكنت قوات غضب الفرات من السيطرة على مواقع مهمة في حي الدرعية في الجهة الغربية لمدينة الرقة، بعد اشتباكات قتل فيها 13 إرهابياً من داعـش.

وجرت ايضا اشتباكات  متقطعة في حي الروضة في الجهة الشرقية للمدينة، قتل خلالها إرهابيان، أما في حي البريد في الجهة الشمالية للمدينة فقد قتل 7 إرهابيين.

إقرأ أيضاً:

قوات النظام تقصف مدينتي تلبيسة والحولة في ريف حمص

ناشطون سوريون ينجحون بالكشف عن هوية قادة في داعش