أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

قال الجيش العراقي في بيان إن قواته اقتحمت اليوم الثلاثاء مركز قضاء مدينة تلعفر معقل تنظيم داعش إلى الغرب من الموصل، وذكرت بيانات لقيادة العمليات العراقية المشتركة أن قوات الجيش ووحدات مكافحة الإرهاب اقتحمت المدينة من الجهتين الشرقية والجنوبية.

وكان  المتحدث باسم قوات التحالف الدولي الكولونيل ريان ديلون أعلن في وقت سابق ان القوات العراقية حررت نحو 250 كم من مدنية تلعفر 

وبدأت قوات الأمن يوم الأحد هجوما لاستعادة المدينة وهي أحدث هدف للحملة المدعومة من الولايات المتحدة لإلحاق الهزيمة بمسلحي داعش الذين ما زالوا يحتلون مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.

أعلن الكولونيل ريان ديلون، المتحدث باسم قوات التحالف الدولي، الذى تقوده الولايات المتحدة أن القوات العراقية حققت تقدما كبيرا مع اقترابها من مدينة تلعفر، غرب الموصل، لتحريرها من تنظيم داعش

وقال ديلون  أعلن الكولونيل ريان ديلون، المتحدث باسم قوات التحالف الدولي ويشكل تحرير تلعفر وفق السلطات العراقية والتحالف الدولي المرحلة الأخيرة من عملية قطع الطريق على التنظيم بين العراق وسورية.

ولفت المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول إلى اختلاف معارك تحرير قضاء تلعفر عن تلك التي خاضتها القوات العراقية في الموصل من ناحية الطبيعة الجغرافية للقضاء بالمساحات المنبسطة التي تتخللها بعض التضاريس.

واعتبر رسول أن هذه الطبيعة "تصلح لتقدم الآليات والعجلات المدرعة، وسمحت بفتح محاور القتال من عدة اتجاهات مما أربك العدو .

وفيما تفاوتت تقديرات الخبراء بشأن الوقت الذي ستستغرقه العمليات العسكرية في تلعفر بين أيام وشهور، أكد رسول  أن القوات العراقية تتقدم وفق خطة عسكرية مدروسة وتوقيت زمني دقيق، مضيفا قوله: "لكن في القتال ضمن المناطق المبنية وحرب الشوارع لا يوجد توقيت للعمليات العسكرية".

 

إقرأ أيضاً

مراسلنا: كيلومترات معدودة تفصل القوات العراقية عن مركز تلعفر

تلعفر.. القوات العراقية على مشارف آخر معاقل داعش في نينوى