أخبار الآن | البيضاء – اليمن (وكالات)

أحبطَ الجيشُ اليمني هجوماً للميليشياتِ الانقلابية في جبلِ ذي كلب في محافظةِ البيضاء.

وقال مصدرٌ ميداني إن الجيشَ والمقاومة أجبروا المهاجمينَ على التراجع، بعد أن قتلوا أربعة منهم  مضيفا أن من بينِ القتلى القياديُ الحوثي أبو المرتضى.

وفي الوقت ذاته، ردت دبابات الميليشيات الانقلابية بقصف عشوائي على عدد من قرى ذي كلاب ملحقة أضراراً بعدد من منازل المواطنين.

وتشهد جبهات البيضاء منذ مطلع الأسبوع مواجهات مستمرة بين رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة والميليشيات الانقلابية من جهة أخرى.

شنت مقاتلات حربية وعمودية يُرجح أنها أمريكية ضربات جوية على مواقع مفترضة لتنظيم القاعدة في منطقة يكلا، بمحافظة البيضاء.

وأفاد السكان المحليون بأن المقاتلات العمودية حلّقت بكثافة في أجواء المنطقة، قبل أن تستهدف بأربع غارات جوية سيارات كانت تمر في الطريق العام بالمنطقة

وكانت قوات المارينز الامريكية قد نفذت فجر الـ29 من يناير الماضي، عملية انزال في القرية، وهاجمت منزل القيادي في القاعدة، عبدالرؤوف الذهب، مما أدى إلى قتله و30 آخرين، بعضهم نساء وأطفال.

كما أسفرت العملية عن قتل جندي أمريكي، بينما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية، جيف ديفيس، إن الهدف من العملية العسكرية، كان جمع معلومات استخباراتية، وأكبر قدر ممكن من الحواسيب والأجهزة الإلكترونية التابعة للقاعدة.

في سياق متصل قال مصدر مسؤول في القوات المسلحة الإماراتية، إن قوات "النخبة اليمنية" نفذت بإسناد إماراتي وأمريكي، عملية ضد تنظيم "القاعدة" في اليمن ، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

 

اقرأ ايضا:

مقتل 13 فرداً من الانقلابيين بمعارك وقصف في تعز

طائرات أمريكية تقصف مواقع للقاعدة في اليمن