أخبار الآن | تلعفر – العراق (وكالات)

أعلنت خلية الاعلام الحربي العراقية عن قتلِ 16 فردا من تنظيمِ داعش بقصفٍ جوي على أطرافِ مدينةِ تلعفر شمالِ غربي العراق.

ونفذَ طيرانُ الجيش أربعَ عشرة طلعةٍ جوية ضمنَ عمليات قادمون يا تلعفر وأسفرت الضربات عن تدميرِ دراجتينِ ناريتين وتفجيرِ أحدِ اوكارِ داعش في أطرافِ القضاء.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن عن انطلاق عملية تحرير قضاء تلعفر من تنظيم داعش.

وجاء إطلاق عملية تحرير تلعفر بعد مرور أكثر من شهرين على إعلان العبادي عن تحرير الموصل من تنظيم داعش.

هذا وأفاد مراسل أخبار الآن بأن القوات العراقية المشتركة تمكنت من تحرير عدد من القرى بينها قريتا حلاوة و أبو شكة شرقي منطقة المحلبية التابعة لمدينة تلعفر الى جانب تمكنها من قطع الطريق الواصلة بين تلعفر والمحلبية.

مراسل أخبار الآن وسام يوسف نقل أيضا عن مصادر عسكرية عراقية قولها أن كيلومترات معدودة تفصل قوات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الإتحادية العراقية عن مركز مدينة تلعفر , مضيفاً أن حركة النزوح مستمرة حيث تريد القوات العراقية تأمين خروج المدنيين قبل إقتحام كل منطقة يتم التقدم لتحريرها من إحتلال داعش.

وأشار مراسل أخبار الآن وسام يوسف نقل أيضاً عن مصادر عسكرية و إستخبارية عراقية تأكيدها أن مقاتلي داعش فخخوا العديد من الطرق المؤدية الى مركز مدينة تلعفر في محاولة لعرقلة تقدم القوات العراقية صوب مناطقهم التي قالت أنه باتت محاصرة من أربعة إتجاهات.

كما أكدت المصادر العسكرية العراقية لمراسل أخبار الآن أن إمكانات مقاتلي داعش محدودة جداً وهم يعتمدون فقط على تفخيخ الطرق و ما يسمونهم بالإنغماسيين الذين يكونون عادةً إنتحاريين بأحزمة ناسفة وسيارات مفخخة.

 

 

اقرأ ايضا:

تلعفر.. القوات العراقية على مشارف آخر معاقل داعش في نينوى

مراسلنا: كيلومترات معدودة تفصل القوات العراقية عن مركز تلعفر