أخبار الآن | السويداء – سوريا (وكالات)

تتواصلُ المعارك بينَ المعارضة وقواتِ النظام وميليشياته في باديةِ السويداء جنوبي سوريا، دونَ تغييراتٍ تُذكر على خريطةِ السيطرة في تلكَ المنطقة.

واستهدفت قواتُ المعارضة مواقعَ النظام في منطقةِ وادي محمود وتل شعاب بباديةِ السويداء برشقاتٍ من صواريخِ الغراد تعدت المئة صاروخ، واستهدفت مواقعَ تمركزِ الميليشياتِ الإيرانية التي تكبدت خسائر في الأرواحِ والعتاد.

وتشهد بادية السويداء معارك طاحنة منذ مطلع شهر تموز الماضي، وتمكنت الفصائل من إيقاف تقدم قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة له، رغم الدعم العسكري واللوجستي اللامحدود المقدم لها.

وأضاف المتحدث باسم المعارضة "يأتي القصف على مواقع النظام في ظل استمرار الاشتباكات بكافة أنواع الأسلحة، فيما يستمر الطيران الحربي التابع لقوات النظام والطيران الروسي بالقصف المكثف على مواقع الفصائل في البادية". 

هذا واعلن جيش أحرار العشائر التابع للجيش السوري الحر  عن إطلاقه لسلسلة عمليات " رد الكرامة " في بادية السويداء بالقرب من الحدود السورية الأردنية وذلك بهدف إستعادة السيطرة على عدة نقاط كان قد خسرها في التاسع من شهر أغسطس الجاري لصالح قوات النظام.

وأفادت مصادر خاصة لأخبار الآن عن تمكن مقاتلي الجيش الحر من السيطرة على مساحات واسعة في ريف السويداء الشرقي بعد إشتباكات عنيفة بالقرب من منطقة أبو شرشوح جنوب غرب مخيم الحدلات للنازحين , وقد أسفرت المعارك عن سقوط أسرى وقتلى في صفوف قوات النظام والميليشيات الموالية لها.

من جهته أفاد مدير المكتب الإعلامي لجيش أحرار العشائر " محمد عدنان" في إتصال خاص معه بأن مقاتليهم إنسحبوا من عدة نقاط واقعة بالقرب من الحدود الأردنية إثر تعرضهم لهجمة شرسة مدعومة بالطيران الحربي وإتباع سياسة الأرض المحروقة.

 

اقرأ ايضا:

الجيش الحر يطلق عملية رد الكرامة ضد النظام في بادية السويداء

الجيش الحر يأسر العشرات من قوات النظام في ريف السويداء