أخبار الآن | تلعفر – العراق (وكالات)

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، في تصريحاتٍ صحفية يوم الإثنين 21 آب / أغسطس، تحريرَ المزيدِ من قرى قضاءِ تلعفر شمالَ غربي البلاد، من إحتلالِ داعش الإرهابي.

وقال جودت إن قواتهِ تمكنت من تحريرِ قريتي "ملا جاسم، وعبرة عزيز"، من إحتلالِ  تنظيمِ داعش، في المحورِ الغربي من قضاءِ تلعفر بمحافظةِ نينوى، شمالَ العاصمة بغداد، وأضافَ جودت أن القوات قتلت 20 عنصرًا من داعش، ودمرت سيارتينِ مفخختين وثلاثَ دراجاتٍ نارية كان يستقلها مقاتلوه في القريتين المحررتين.
 
وفي وقت سابق من صباح اليوم، سيطرت قوات الشرطة الاتحادية مع الحشد الشعبي، على شبكة أنفاق لتنظيم داعش الإرهابي، بطول 250 مترًا – تستخدم مقرا للسيطرة والتدريب، كما واصلت توغلها باتجاه مناطق الكفاح والوحدة والسعد غرب قضاء تلعفر.

وكانت بيانات عسكرية عراقية أفادت أمس الأحد بأن القوات العراقية سجلت تقدماً في مستهل عمليات "قادمون يا تلعفر" لطرد داعش من قضاء تلعفر، الواقع على بعد 70 كيلومتراً غربي مدينة الموصل.

وقال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قائد العمليات في بيان صحفي: "إن قطعات فرقة المشاة السادسة عشر حررت قرى بطيشة والعلم وخفاجه وحلبية العليا ومرازيف شرق تلعفر وترفع العلم العراقي فيها وتكبد العدو خسائر بالأرواح والمعدات، فيما حررت قوات مكافحة الإرهاب قرى قزل قيو وقرية كسر محراب في الجنوب الغربي لقضاء تلعفر وترفع العلم العراقي".

وأعلن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، فجر الأحد 21 أغسطس، بدء انطلاق العمليات العسكرية لتحرير قضاء تلعفر من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

 

إقرأ أيضاً

تلعفر.. القوات العراقية على مشارف آخر معاقل داعش في نينوى

كيف يساوم داعش عائلات تلعفر مقابل نزوحهم من المدينة