أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( غرفة الأخبار )

تمكنت القوات العراقية  من استعادة السيطرة على منطقة العبرة الصغيرة على مشارف مدينة تلعفر شمال غربي العراق، وتقدمت غربي المدينة، وذلك بعد ساعات من انطلاق معركة تلعفر ضد داعش.
وشهدت مشارف تلعفر في الساعات الماضية تدفق تعزيزات للقوات العراقية سبقت ساعة الصفر. 
 
مع الساعات الاولى لإعلان بدء عملية تحرير آخر أكبر معاقل داعش في محافظة نينوى. تقدمت القوات العراقية في مشارف المحور الغربي من تلعفر باتجاه مناطق السعد والزهراء والوحدة .
المصادر أكدت عزل المدينة عن بقية المناطق، التي يسيطر عليها تنظيم داعش المتشدد، بعد محاصرتها من القوات العراقية من الجنوب، وقوات البشمركة الكردية من الشمال.

وبالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء العراقي انطلاق معركة تلعفر، ألقت الطائرات العراقية مئات الآلاف من المنشورات على مركز المدينة، دعت المواطنين للاستعداد لاستقبال القوات العراقية.

وكثف سلاح الجو العراقي ضرباته الجوية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في مدينة تلعفر تمهيدا للهجوم البري. وتشارك فرق عراقية عسكرية عدة في معركة تلعفر، من بينها الفرقة المدرعة التاسعة والفرق الخامسة عشر والسادسة عشر، وقوات المدفعية والهندسة العسكرية، بالإضافة إلى وحدات الطبية والخدمات اللوجستية الأخرى.

وتشارك في المعركة أيضا قوات مكافحة الإرهاب، التابعة للعمليات الخاصة الأولى والثالثة، بالإضافة إلى أفراد من الشرطة الاتحادية من الفرق الآلية وفرقة الرد السريع والفرقة السادسة.

وستدعم طائرات التحالف الدولي ضد داعش القوات الجوية العراقية والجيش على الأرض، في حين يشارك "الحشد الشعبي" بعدد من الأولية في المعركة.

 

 

إقرأ أيضاً

القوات العراقية تحرر أولى مناطق تلعفر من داعش

العبادي يعلن بدء عملية عسكرية لتحرير قضاء تلعفر من داعش