أخبار الآن | بيروت – لبنان-(وكالات)
 

أعلن الجيش اللبناني انطلاق عملية "فجر الجرود" ضد تنظيم داعش، بعد تصاعد وتيرة قصفه لمواقع التنظيم الإرهابي في تلال القاع ورأس بعلبك شرقي لبنان براجمات الصورايخ والمدفعية الثقيلة منذ الساعات الاولي فجر السبت .

ويحاول الجيش التقدم والسيطرة على بعض التلال التي يتحصن فيها مسلحو تنظيم داعش.

وبدا لافتا تحرك مزيد من الآليات العسكرية من منطقة القاع إلى رأس بعلبك (ومنها آليات نقل جند ومدرعات، دبابات من سرية الدعم التابعة لفوج المجوقل والقوات الخاصة).

وتضاف هذه التعزيزات إلى سريات أخرى ومئات الجنود اللذين يتمركزون في مواقعهم في التلال المقابلة لمواقع داعش.

وقد يكون الجيش بدأ فعليا عمليته العسكرية على التلال نظرا لكثافة النيران والقصف المتواصل على مواقع التنظيم في محاولة لاستعادة بعض التلال على طول الجبهة تمهيدا للتقدم البري ومحاولة قضم مزيد من المرتفعات والنقاط التي يتحصن فيها مسلحو داعش.

سبق هذا القصف دخول قوات النظام السوري وميليشيا حزب الله على خط المعركة ضد داعش من الناحية السورية لانتشار التنظيم حيث نفذت طائرات النظام السوري غارات مكثفة على مرتفعات القلمون الغربي وتحدث الاعلام التابع لحزب الله عن استهدافه لعناصر داعش، وعن تقدم لميليشيا الحزب والقوات السورية في عدد من التلال على مرتفعات القلمون الغربي في قارة والجراجير.

وتحدثت بعض المواقع القريبة من حزب الله عن مقتل عنصر من الحزب إثر الاشتباكات.

وتصاعدت وتيرة قصف مواقع داعش بعد زيارة قائد الجيش، جوزاف عون، لغرفة العمليات في رأس بعلبك، الأربعاء، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية الحكومية للأنباء.

وتفقد عون المواقع العسكرية بالمنطقة، واجتمع بالقادة الميدانيين للعملية العسكرية في الجرود الشرقية، وذلك في إطار عملية ينفذها الجيش منذ أسابيع على مواقع داعش على طول الحدود السورية.

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تنتشر حول تلعفر وتتأهب لبدء المعركة

العراق يطلب مساعدة دولية للتحقيق في جرائم داعش

الجيش العراقي يقتل قياديا في داعش شمال بعقوبة