أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

أعلنت مصادر في قوات سوريا الديمقراطية بدء المرحلة الثانية من معركتها للسيطرة على مدينة الرقة ، مشيرة الى أن افراد داعش لجئو إلى استخدام الأسلحة الثقيلة في محاولة لمنع التقدم، وبدأ يكثف من إرسال الانتحاريين واستخدام العربات المفخخة.

وكبدت قوات غضب الفرات مسلحي التنظيم خسائر فادحة ، وقتلت نحو مئة مسلح خلال المعارك الاخيرة في المدينة.

وقال عسكريون إنه من المتوقع أن تشتد المعارك في الفترة القادمة بعد إطباق الحصار على التنظيم.

وقال مصدر من قوات سوريا الديمقراطية: في حي الروضة أسفرت الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وداعش خلال ليلة واحدة عن مقتل 23 فردا من  إضافةً إلى تدمير سيارة مفخخة، كما تتواصل الاشتباكات في حي منصور، وأسفرت عن مقتل 12 فردا من داعش وقعت جثث 4 منهم في أيدي المقاتلين، وتم تدمير سيارة مفخخة قبل أن تصل إلى هدفها".

وأضاف "كما قتل 15 داعشياً في الاشتباكات المتواصلة في حي الرشيد، وقعت جثث 6 منهم في أيدي المقاتلين، فيما فجر داعش سيارة مفخخة دون أن تسفر عن إصابات، وفي حي البريد شمال غربي المدينة تتواصل الاشتباكات العنيفة التي أسفرت عن مقتل 5 دواعش، وفي حي النهضة قتل 17 داعشياً، كما دمر المقاتلون سيارة مفخخة".

وتابع المصدر "في حي الدرعية، أسفرت الاشتباكات عن مقتل 7 دواعش، وقعت جثث 5 منهم في أيدي المقاتلين، وفي حي نزلة شحادة قتل 14 داعشياً، إضافةً إلى تفجير سيارة مفخخة بالقرب من مشفى الأطفال في الحي أسفر عن مقتل داعشيين".

 

اقرأ ايضا:

سوريا الديمقراطية تدمر عربتين مفخختين لداعش في الرقة

حقوقيون: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش