عاجل

مقتل سبعة من متطوعي الدفاع المدني السوري في هجوم بإدلب

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة (وكالات)

لقي سبعة عناصر من الدفاع المدني مصرعهم إثر هجوم مسلّح شنّه مجهولون على مركزهم في بلدة سرمين شرقي مدينة إدلب، حيث قام المسلحون بسلب كافة المعدات والآليات المتواجدة في المركز ولاذوا بالفرار ولا تزال ملابسات الجريمة غامضة.

ويشهد ريف ادلب المحرر عموما فلتانا أمنيا، وقد سُجل العديد من جرائم القتل والخطف نفذها مجهولون بحق أشخاص مدنيين فضلا عن عمليات السلب والنهب التي تظهر بين الحين والآخر. 

وقد نعى عدد من عناصر الدفاع المدني زملائهم عبر صفحاتهم الشخصية، واصفين ما حدث بالجريمة البشعة مطالبين الجهات المعنية بالوقوف على الحدث وملاحقة الفاعلين ومحاسبتهم.

والجدير بالذكر أن منظومة الدفاع المدني لازالت تقدم الخدمات للأهالي وعلى كافة الأصعدة من تفكيك عبوات ناسفة، وإزالة مخلفات القصف، إلى شق الطرق وعمليات إطفاء الحرائق إلى ما هنالك من مهام.

ونشر ناشطون صورًا تظهر جثث العناصر وسط بركة من الدماء، وقال النشطاء إن المركز يقع داخل تجمع سكني بالقرب من حاجز أمني "لم يعرف إن كان الحاجز تابع لجبهة النصرة أو لأحرار الشام".

ووجّه نشطاء إعلاميون أصابع الاتهام بشكل غير مباشر لعناصر تابعة إلى جبهه النصرة ،فيما قال آخرون إن مدينة إدلب وريفها تحولت لمرتع للعصابات وقطاع الطرق وأن الإقتتال الأخير بين أحرار الشام وجبهه النصرة ساهم في زيادة عدد أفراد تلك العصابات.

إقرأ أيضاً:

بالأمل يسعى الشباب لبناء مجتمع سوري سليم

قوات سوريا الديمقراطية تطبق الحصار على داعش في الرقة

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎

 

آخر الأخبار