عاجل

سوريا الديمقراطية تقسم الرقة إلى قسمين في معركتها ضد داعش

أخبار الآن | الرقة - سوريا (وكالات)

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية، من تقسيم الرقة شمال سوريا إلى قسمين مع استمرار العمليات المدعومة من القوات الأمريكية، والتقت القوات المهاجمة من الشرق مع القوات المهاجمة من الغرب للمرة الأولى بعد أسبوعين من المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وكان القتال يتركز في أحياء نزلة شحادة وهشام بن عبدالملك جنوبي المدينة وحي البريد في الغرب، وبهذا التلاقي تكون قوات سوريا الديمقراطية نجحت في تحقيق إنجاز مادي ومعنوي على مقاتلين أنهكهم الحصار والضربات الجوية.

إقرأ: المعارك تتواصل على محاور أحياء الرقة

تواصلت الاشتباكات العنيفة بين قوات سورية الديمقراطية والقوات الخاصة الأمريكية من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، على محاور في محيط حي نزلة شحادة والمدينة القديمة في الرقة، إثر هجمات معاكسة ينفذها عناصر التنظيم.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التنظيم فجر عربة مفخخة في محيط حي نزلة شحادة، في محاولة للتقدم واستعادة السيطرة على مواقع ومناطق خسرها في وقت سابق.

كما دارت اشتباكات في القسم الشمالي الشرقي من مدينة الرقة، وترافقت الاشتباكات مع قصف من طائرات التحالف الدولي على محاور القتال ومناطق سيطرة تنظيم داعش في المدينة، ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية جراء القصف، ومعلومات كذلك عن خسائر بشرية في صفوف طرفي القتال.

إقرأ أيضاً:

قوات سوريا الديمقراطية تطبق الحصار على داعش في الرقة

مقتل سبعة من عناصر الدفاع المدني إثر هجوم مجهولون شرقي إدلب

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎

 

آخر الأخبار