أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أحمد التجاني)

قصفت قوات النظام  السوري بلدة أيب في اللجاة شرقي درعا بعشرات القذائف المدفعية دون وقوع خسائر بشرية فيما تشهد احياء درعا البلد خروقات من قبل قوات النظام بشكل مستمر، ويذكر ان مناطق درعا والقنيطرة والسويداء يشملها قرار وقف اطلاق النار المعلن منذ منتصف الشهر الماضي.

في خرق جديد للهدنة في مناطق درعا والقنيطرة والسويداء التي يشملها قرار وقف اطلاق النار المعلن منذ منتصف الشهر الماضي.

قصفت قوات الأسد بلدة أيب في اللجاة شرقي درعا بعشرات القذائف المدفعية منذ صباح اليوم دون وقوع خسائر بشرية فيما تشهد احياء درعا البلد خروقات من قبل قوات النظام بشكل مستمر، ناشطون سوريون تناقلوا ان انفجاراً كبيراً سمع دويه في جميع أحياء مدينة درعا والقرى المحيطة بها، ما تسبب بحالة ذعر بين المدنيين.

إقرأ: قوات النظام تقصف قرية في الجنوب السوري وتخرق الهدنة

وأن سبب الانفجار من المرجح أن يكون خطأً من قبل بعض المقاتلين أثناء نقلهم لبعض الألغام المتفجرة، والتي كانت مزودة بصواعق وجاهزة للانفجار في أي لحظة، ما تسبب بالانفجار الأول الذي أدى إلى انفجار ما تبقى من ألغام وذخائر في المستودع، واشتعال الحرائق في المكان.

وعلى الصعيد المدني اجتمعت الهيئات الثورية في جنوب سوريا المتمثلة بدار العدل ومجلس محافظة درعا والنقابات والشرطة الحر بهدف وضع خطة عملية لإدارة المنطقة التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في جنوب سوريا.

وغير بعيد من ذلك قصفت قوات النظام مناطق في قرية تل المال الواقعة في ريف مدينة درعا، بقذيفتين مدفعيتين، خلفتا أضراراً مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، متسببة في خرق جديد لهدنة الجنوب السوري التي استكملت شهرها الأول.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإنه وعلى الرغم من هشاشة الهدنة إلا أنها ساهمت في تراجع كبير بالخسائر البشرية في المحافظات الثلاث، وبخاصة من المدنيين الذين قتلتهم الطائرات الحربية والمروحية والقذائف وقصف قوات النظام على محافظات الرقة والقنيطرة والسويداء.

المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق خلال الفترة الممتدة من الـ 9 من تموز / يوليو الفائت من العام الجاري 2017، وحتى اليوم الـ 9 من آب / أغسطس من العام ذاته، قتل مواطنتين اثنتين جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في مدينة درعا وفي منطقة ازرع بريف درعا الشمالي.

إضافة الى استشهاد 84 مواطناً مدنياً بينهم 24 طفلاً و27 مواطنة جراء قصف من قبل قوات النظام وقصف من قبل الطائرات الحربية والمروحية على مناطق في محافظة السويداء ودرعا والقنيطرة، وسقوط قذائف على مناطق سيطرة قوات النظام في هذه المحافظات الثلاث، خلال الشهر الذي سبق بدء تطبيق الهدنة.

إقرأ أيضاً:

قصف مستمر لقوات النظام السوري على الغوطة الشرقية

شاب يتعهد بطرد داعش من بلدته بساقين مبتورتين

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎