أخبار الآن | الموصل – العراق (السومرية نيوز)

افادَ مصدرٌ محلي في محافظةِ نينوى، الاحد، بأن تنظيمَ داعش اعتبرَ مدينةَ تلعفر غرب الموصل المقر البديل لمايسمى بــ "دواوينهِ الرئيسية"، فيما اقرَ بخسارتهِ اخرِ معاقله في مدينة الموصل بعد ما سماها "معركة الانغماسين".

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تنظيم داعش اصدر منشورا مقتضبا وسط تلعفر، غرب الموصل، حمل مضمون بان كل دواوين مايسمى "دولة الخلافة"  تمارس اعمالها عبر مقرات بديلة من تلعفر، وهو مؤشر آخر على انكسار التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "داعش اعترف بخسارته اخر معاقله في الموصل في المنطقة المسماة بالموصل القديمة بعد خوضه مسلحيه معركة الانغماسين ضد القوات الامنية المشتركة".

وبين المصدر أن "صدمة سقوط الموصل القديمة كانت قاسية جدا على مسلحي داعش الذين كانوا يلقبونها بانها عرين البغدادي الاقوى في الموصل بسبب كثرة ما تحويه من مسلحين وانتحاريين عرب واجانب".

يشار الى أن قيادة العمليات المشتركة أكدت، أمس السبت، بقاء "عشرات الأمتار القليلة" لتحرير مدينة الموصل القديمة بالكامل، واكدت استمرار القوات العراقية بالتقدم وتحقيق "انتصارات كبيرة".

ياتي ذلك في حين أوشكت السلطات العراقية على إعلان النصر النهائي في معركتها لاستعادة مدينة الموصل من داعش.

وقال مدير مركز العمليات المشتركة بالجيش الأمريكي أن هذا الانتصار بات وشيكا جدا، مؤكدا أن المتطرفين الذين بقوا في المدينة يقاتلون في منطقة صغيرة جدا في البلدة القديمة المجاروة لنهر دجلة. في هذه الأثناء، واصلت القوات العراقية استعادة مزيد من الأحياء في الموصل، في الوقت الذي اندلعت فيه اشتباكات متفرقة في بعض المناطق من المدينة. 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات

اقرأ ايضا:

ما هي وجهة القوات العراقية ضد داعش بعد الموصل؟

وقائع تؤكد قرب زوال داعش.. 50 جلدة لمن يتحدث عن موت البغدادي