أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة 

شن تنظيم داعش هجمات معاكسة على نقاط تمركز قوات سوريا الديمقراطية في الجبهة الغربية والشرقية، مستخدما فيها ٣ سيارات مفخخة، اندلعت على إثرها اشتباكات بين الطرفين.

وقام مقاتلو داعش بهجوم واسع النطاق على نقاط تمركز قوات سوريا الديمقراطية في كلا من حي الدرعية وهشام عبد الملك وداخل احياء الرقة القديمة اندلعت على اثرها اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة.

خلال هذه الاشتباكات بحسب ما افادت به قسد تم تدمير  عربتين مفخختين بينما الاخرى قد فجرت نفسها قبل وصولها الى نقاط تمركز مقاتليها.

وخلال تلك الاشتباكات  تمكنت قوات سوريا الديمقراطية فيه امن القضاء على ١١ فردا من داعش واسر ٣ اخرين ضمن حي هاشم عبد الملك.

وبحسب القيادي الميداني  لقمان خليل في تلك الجهة اشار الى تمكن قواتهم بكشف محاولات الهجوم وعلى اساسه ترد الان القوات على تلك الهجمة وانه الى الان في تلك الاشتباكات فقد مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية حياته وقتل ١١ عنصرا من عناصر داعش.

واكد لقمان خليل ان هذه الهجمات تاتي نظرا للاطباق الشديد الذي فرضته قسد على داعش في مركز مدينة الرقة.

واكدت مصادر صحفية  ان طيران التحالف قد لعب دورا رئيسيا في شل هجوم داعش على نقاط قوات سوريا الديمقراطية وساعد في عملية تصدي مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية من التصدي لهذا الهجوم حيث قصف ب٥ غارات جوية بعض تحركات داعش في المحوريين.

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات

إقرأ أيضاً

روسيا تنشر الجيش في مناطق سورية خلال أسابيع

سوريا الديمقراطية تطرد داعش من حي استراتيجي في الرقة