أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا (الأناضول)

قال المتحدث باسم فيلق الرحمن أحد فصائل المعارصة السورية في الغوطة الشرقية، إنّ "قوات الاسد  كثفت غاراتها على منطقة الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق، وقوبلت بمقاومة عنيفة من قِبل المعارضة التي كبّدت النظام خسائر كبيرة.

وأوضح علوان، أنّ نظام الاسد، قام خلال آخر 13 يوماً، بأكثر من 31 محاولة اقتحام في معارك شرسة. وأضاف علوان أنّ "النظام استخدم خلال محاولاته الفاشلة عدداً كبيراً من المدرعات، وصل في بعضها إلى 30 مدرعة".

وأشار علوان إلى أنّ "محاولات الاقتحام التي تصدى لها ثوار فيلق الرحمن تركّزت على محورين، هما شمال شرق حي جوبر الدمشقي، وجنوب شرق الحي المذكور على جبهات وادي عين ترما".

ولفت علوان أنّ "مقاتلي فيلق الرحمن تصدّوا لجميع هذه المحاولات التي استخدم فيها النظام المجرم غاز الكلور السام مرتين، الأولى على شمال جوبر وعلى جبهات عين ترما بتاريخ 22 / 06 / 2017، والثانية على جبهات عين ترما وأدت لأكثر من 30 إصابة في صفوف فيلق الرحمن بتاريخ 01 / 07 / 2017".

وأكّد علوان أنّ قوات الأسد والميليشيات المساندة لها تكبدت خسائر كبيرة خلال الـ13 يوماً الماضية، وقدّر عدد قتلى جنود النظام بما يقارب 170 عنصراً، بينهم أكثر من 10 ضباط من قوات النخبة "الحرس الجمهوري"، إضافة لعطب وتدمير 9 دبابات T72، ودبابة T55، و4 عربات شيلكا، و3 عربات BMP، وأكثر من 3 جرافات عسكرية، بالإضافة إلى تدمير مدفع 23 وسيارتين محملتين برشاش مضاد للطيران.

 

معنا عبر سكايب مازن الشامي مدير وكالة قاسيون في دمشق و ريفها 

 

اقرأ ايضا:
المعارضة السورية: الأسد إستخدم الكلور بمعارك شرق دمشق

95 شخصاً قتلوا في 2017 جراء التعذيب في سجون نظام الأسد