أخبار الآن | التنف – سوريا (وكالات)

تواصل المليشيات الموالية لقوات الاسد حشودها العسكرية في المناطق التي يسيطر عليها نظام الاسد خاصة في مناطق التنف أو الزلف القريبة من الحدود الاردنية استعدادا لمعارك فاصلة.

وقالت مصادر في المعارضة انها رصدت حديثاً خروج رتل للميليشيات من تحويلة الضمير مؤلف من 15 دبابة، وما يقارب الـ 15 حافلة  في طريقه للبادية الشامية بالسويداء القريبة من الحدود الأردنية، من أجل تثبيت النقاط التي استطاعت هذه الميليشيات السيطرة عليها حديثاً.

إقرأ: مجلس الرقة المدني: التحالف الدولي أبلغنا وضع حد لتقدم النظام

وأضافت "إن نظام الاسد مشغول حالياً في جبهات مع تنظيم داعش، وربما هذا الموضوع هو من أهم الاسباب التي لا تدفع بقوات كبيرة للنظام حاليا إلى البادية".

وتقول المعارضة أن معركة" الفجر الكبرى" كما يسميها النظام، والتي يخوضها منذ 16 يوماً في البادية، فشلت في تحقيق أهدافها حتى الآن.

وأكد أن أهداف نظام الاسد من هذه المعركة كانت تتمثل في محاولة محاصرة فصائل الجيش الحر انطلاقاً من منطقة دكوة ودمشق، لفصلها عن بعض من الخلف من محيط مكحول وسيس وسرية البحوث، ثم يلتفون باتجاه السويداء، ومن السويداء باتجاه الزلف والوعر، وبذلك تكون الفصائل قد قسمت الى قسمين، قسم قريب على الحدود الأردنية، وقسم محصور في بئر القصب ومناطق عمق البادية القريبة من ريف دمشق الشرقي، وهذا كله من اجل تعزيز موقفه في مؤتمر "أستانة 6" المقبل.

وأوضح بأن نظام الاسد ورغم أنه سيطر على بعض المناطق التي كانت ضمن خطته وأهدافه، إلا أنه لم يستطع أن يكملها، ما حال دون أن يتمكن من فصل البادية وفصائل الجيش الحر.

إقرأ أيضاً:

من قصص نجاحات الشباب السوري في بلدان اللجوء

عشرات الضحايا جراء قصف جوي على مدينة عربين شرق دمشق

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎