أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات)

حذرت كل من اليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية من أن اليمن على حافة الوقوع في مجاعة.. داعية المجتمع الدولي الى مضاعفه الدعم للشعب.

وأكد كل من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف، والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي والمدير العام لمنظّمة الصّحّة العالمية،عقب زيارتهم لليمن، إنهم قاموا كرؤساء للوكالات الثلاث التابعة للأمم المتحدة بالسّفر إلى اليمن ليروا بأنفسهم حجم هذه الأزمة الإنسانية، ولزيادة الجهود المشتركة من أجل مد يد العون الى الشعب اليمني.

 أن تفشى الكوليرا هو الأسوأ على الإطلاق في خضم أكبر أزمة إنسانية يشهدها العالم إذ خلال الثلاثة أشهر الأخيرة سجلت 400,000 حالة يشتبه بانها كوليرا وما يقرب من 1,900 حالة وفاة مرتبطة بتفشى هذا الوباء.
 وأضافوا أن مرافق الصحة والمياه الحيوية أصيبت بالشلل نتيجة أكثر من عامين من الاقتتال، وهو ما خلق الظروف المثالية لانتشار الأمراض.

وحذروا من أن "البلاد على حافة الوقوع في مجاعة أذ يعيش أكثر من 60 فى المائة من السكان فى عدم اليقين عن وجبتهم القادمة، كما يعاني حوالي 2 مليون طفل من سوء التغذية الحاد وهو يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالكوليرا فيما تؤدي الأمراض لزيادة سوء التغذية".

وأشاروا إلى قيامهم بزيارة أحد المستشفيات حيث يكاد الأطفال يعجزون عن تجميع قواهم من اجل التنفس.. وأوضحوا أن البنية التحتية الحيوية مثل مرافق الصحة والمياه تعرضت للدمار " وفي خضم هذه الفوضى ينتقل نحو 16,000 متطوع من منزل إلى منزل لكي يزودا العائلات بمعلومات حول كيفية حماية أنفسهم من الإسهال ومن الكوليرا. كما يعمل الأطباء والممرضون وغيرهم من العاملين الأساسيين في مجال الصحة على مدار الساعة لإنقاذ الأرواح".

 

إقرأ أيضاً

الصحة العالمية: اليمن يشهد حالياً أكبر تفشي للكوليرا بالعالم

قوات الشرعية تحاصر قاعدة خالد الإستراتيجية في تعز

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎